جبار لـwinwin: أربعة أسباب تدفع كاساس للاعتماد على المحترفين

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-16 01:41
أرشيفية- مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد مدرب حراس المرمى العراقي ضياء جبار أسباب اهتمام مدرب المنتخب العراقي، خيسوس كاساس، باللاعبين المحترفين على حساب المحليين، حيث شهد معسكر المنتخب العراقي الأخير في إسبانيا وجود 11 لاعبًا محترفًا في صفوف "أسود الرافدين".

وكشف المدرب جبار عن رأيه في الأمر، وقال في تصريحات خاصة لـwinwin: "خيسوس كاساس لجأ إلى اللاعب المحترف واهتم به أكثر من اللاعب المحلي؛ لأن المحترف ذو مستوى أعلى مهاريًا وفنيًا وفكريًا وتأسس بشكل صحيح منذ الفئات العمرية".

وأضاف: "الثقافة تؤثر بشكل كبير على مستوى وأداء اللاعبين؛ لذلك تشاهد أن أغلب اللاعبين العراقيين لا ينجحون في الاحتراف خارج العراق كون نظام النادي في الخارج لا يتناسب مع ثقافة اللاعب العراقي".

ونوه إلى أن اللاعب العراقي يريد أن يستمتع ويقدم أداءً مميزًا في نفس الوقت، ولكنه شدد قائلًا: "يجب أن يفهم أن هذا الأمر صعب ولا يمكن تحقيقه؛ لأن اللاعب حين يوقع عقدًا مع أحد الأندية فهو لن يكون ملكًا لنفسه وإنما ملكًا للجمهور والنادي".

يذكر أن الاتحاد العراقي يسعى إلى تطوير واقع الكرة العراقية عبر تطبيق دوري المحترفين بالتعاون مع رابطة "الليغا" الإسبانية ابتداءً من الموسم المقبل 2023-24.

شارك: