ثنائي إسبانيا وفرنسا يهددان حلم سفيان رحيمي في الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
سفيان رحيمي يتصدر قائمة الهدافين في أولمبياد باريس 2024 (X/FRMF)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات حلم المغربي سفيان رحيمي مهددًا في أولمبياد باريس 2024، بفعل المواجهة المرتقبة بين النجمين الفرنسي جون فيليب ماتيتا، والإسباني فيرمين لوبيز في نهائي مسابقة كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية الراهنة.

ويتصدر المهاجم المغربي ترتيب هدافي أولمبياد باريس 2024، برصيد 6 أهداف أحرزها في شباك الأرجنتين "هدفين"، وأوكرانيا، والعراق، والولايات المتحدة الأمريكية، وإسبانيا.

ويملك نجم العين الإماراتي فرصة حقيقية لزيادة غلته التهديفية، ومضاعفة فرص فوزه بلقب هداف المسابقة، رغم خسارة المغرب في نصف النهائي أمام إسبانيا 1-2، حيث يواجه مع أسود الأطلس، المنتخب المصري في مباراة تحديد المركز الثالث.

أحلام اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، في الفوز بلقب الهداف كأول لاعب عربي يصل إلى هذا الإنجاز الأولمبي، سيصطدم بالمواجهة المباشرة بين ماتيتا ولوبيز في المباراة النهائية.

رحيمي وحلم هداف الأولمبياد

يملك كل من المهاجمين الفرنسي والإسباني في رصيدهما خلال الوقت الراهن (4) أهداف، يحتلان بها مركز الوصافة في ترتيب هدافي المسابقة.

ويخشى سفيان رحيمي الفشل في هز الشباك المصرية، مع نجاح أحد الثنائي في تسجيل ثلاثية في المباراة النهائية، مما يعني خسارة حلم الفوز بلقب الهداف في الأمتار الأخيرة.

ورغم صعوبة المهمة، إلا أن جون فيليب ماتيتا وفيرمين لوبيز، يملكان فرصة ولو ضئيلة لقلب الطاولة على المهاجم المغربي، وخطف لقب الهداف في الأولمبياد، خاصة عند النظر للقوة الهجومية التي يتمتع بها المنتخبان الفرنسي والإسباني.

سفيان رحيمي يسجل العديد من الأرقام غير المسبوقة

بات نجم أسود الأطلس أكثر لاعبٍ مغربي على مر التاريخ يسجل أهدافًا في نسخة واحدة بالأولمبياد، متفوقًا على مواطنه أحمد فرس الذي سجل 3 أهداف فقط مع أسود الأطلس في دورة ميونخ 1972.

كما تربع مهاجم العين على عرش أكثر اللاعبين العرب والأفارقة تسجيلًا للأهداف في دورة واحدة، بوصوله إلى الهدف السادس، علمًا أن النيجيري بيتر إتيبو توج هدافًا لدورة 2016 في ريو دي جانيرو بتسجيله 4 أهداف فقط.

ومع تبقي عام واحد فقط، على عقد اللاعب المغربي مع العين الإماراتي، والذي ينتهي بصورة رسمية في الثلاثين من يونيو/ حزيران للعام المقبل 2025، فإن العديد من الأندية الأوروبية أظهرت اهتمامها بالحصول على خدمات اللاعب المغربي.

الهداف المغربي الذي تبلغ قيمته التسويقية الراهنة (8) ملايين يورو، ربطته شائعات عدة بالانتقال إلى شتوتغارت الألماني وفياريال الإسباني، كما أظهرت أندية سعودية رغبتها في الحصول على خدماته، بانتظار انتهاء منافسات الأولمبياد لرسم ملامح مستقبله بصورة أكثر وضوحًا.

جدير بالذكر أن سفيان رحيمي خاض موسمًا مثاليًا مع العين قاد به الفريق الإماراتي لحصد لقب دوري أبطال آسيا، بعد التفوق على عمالقة السعودية، في النسخة التي توج بها هدافًا بعد تسجيله 13 هدفًا.

شارك: