تيبو كورتوا يسخر من برشلونة بسبب المسابقات الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-16 15:59
تيبو كورتوا حافظ على نظافة شباكه في 13 مواجهة مع ريال مدريد عبر مختلف المسابقات هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سخر البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، من إقصاء الغريم التقليدي برشلونة بصورةٍ مبكرةٍ من مختلف المسابقات الأوروبية خلال الموسم الجاري 2022-23.

وكان برشلونة قد تلقى صدمة كبرى بتوديع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات بعد أن حل ثالثاً في المجموعة الثالثة خلف بايرن ميونخ وإنتر ميلان، قبل أن يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من الدور الثاني بعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد في مجموع اللقاءين 3-4.

جاءت تصريحات كورتوا، بعد انتصار ريال مدريد على قادش (2-0)، مساء أمس السبت في مسابقة الدوري الإسباني، والتي تحدث فيها عن أهمية مبدأ المداورة الذي يتبعه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، موضحًا أن ذلك يبدو ضروريًا في ظل حاجة ريال مدريد لخوض مواجهة كل ثلاثة أيام، بخلاف برشلونة الذي يلعب مواجهة واحدة بصورة أسبوعية.

وقال كورتوا في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "المداورة؟ نحن نفعل ذلك من أجل لعب دوري أبطال أوروبا، سيتعين علينا السفر يوم الإثنين، ويريد المدرب أن نكون منتعشين، ما يزال هناك العديد من المباريات ويجب أن نكون مستعدين".

وبسؤاله عن فارق الـ10 نقاط مع برشلونة، قال الحارس البلجيكي: "بالطبع نحن نتحمل جزءًا من المسؤولية في أن يصل الفارق إلى هذا العدد من النقاط، إنه خطؤنا.. كانت هناك بعض المباريات التي كنا قادرين على الفوز بها ولكننا لم نفعل ذلك".

وأكمل الحارس الدولي البلجيكي صاحب الـ 30 عاماً حديثه بالقول: "لكن ما يزال علينا اللعب في نهائي كأس ملك إسبانيا وربع نهائي دوري الأبطال، بينما فرق أخرى ليست لديها ذلك، فهم يلعبون من يوم السبت إلى السبت!.. من المهم الحفاظ على استمرارية الدوري، لأنه إذا لعبت بشكل جيد اليوم، سنفعل الشيء نفسه أيضًا في دوري الأبطال، آمل أن نكون يوم الثلاثاء بخير".

وعاد كورتوا للحديث عن مباراة قادش بالقول: "لقد لعبنا مباراة جيدة، صنعنا العديد من الفرص وقدم ديفيد خيل حارس مرمى قادش أداءً كبيرًا، سيطرنا على المباراة بشكل جيد، أنا سعيد بالفوز، وكان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف".

واختتم كورتوا تصريحاته بالقول: "آمل أن نسجل المزيد من الأهداف يوم الثلاثاء في مواجهة تشيلسي، بالأمس كان ينقصنا القليل من التركيز أو الرغبة، لا أعرف، لكن هذا يعود أيضًا إلى حارس مرمى قادش.. في النهاية فزنا وهذا هو المهم".

يُذكر أن ريال مدريد يستعد لملاقاة تشيلسي خارج قواعده في "ستامفورد بريدج"، وذلك مساء الثلاثاء المُقبل 18 أبريل/ نيسان، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، علمًا أن المرينغي حقق الفوز ذهابًا على النادي الإنجليزي بهدفين دون رد، مما يجعله قريبًا للتأهل إلى نصف النهائي في المسابقة التي يحمل لقبها.

شارك: