تيباس يحذر الأندية الإسبانية

2021-06-08 09:01
تيباس يطالب الأندية الإسبانية بتخفيض الرواتب (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

كشف خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، عن زيادة بنحو 500 مليون يورو في حجم الإنفاق في الكرة الإسبانية بسبب عقود اللاعبين، وقال إن ذلك يستدعي من بعض الأندية تخفيض رواتب اللاعبين مجدداً.

وأوضح تيباس خلال إحدى الفعاليات التي نظمتها صحيفة ماركا الإسبانية أن الأندية خفضت رواتب اللاعبين منذ تفشي جائحة كورونا في مارس/آذار الماضي، إلا أنه رأى أن هذه الجهود ليست كافية مشيراً إلى عدم القدرة على تحصيل نسبة 45 % من إيرادات تذاكر المباريات بسبب غياب الجماهير.

وتابع تيباس: "أكبر المتضررين في إسبانيا هم فالنسيا وبرشلونة وريال مدريد. ومن أجل إنهاء الموسم نحتاج إلى 490 مليون يورو لدفع نفقات الأندية. الأندية الأخرى ينقصها 100 مليون يورو والبعض الآخر ثلاثة. نعمل من أجل إصلاح هذا الوضع. فالنسيا لم يعد يتأهل لدوري الأبطال، على سبيل المثال، وهناك من ينتقد الإدارة لبيعها للاعبين. هم مضطرون لذلك. كما أن على برشلونة تخفيض رواتب اللاعبين من أجل التمكن من إنهاء الموسم. ليس هناك خيار آخر أمامهم ".

كما أكد رئيس رابطة الدوري الإسباني أن هناك دوريات أخرى تمر بموقف أصعب من إسبانيا، متعجباً من وصول حجم إنفاق أندية البريميرليغ في الميركاتو الصيفي مليار و200 مليون جنيه إسترليني في ظل الوضع الحالي.

شارك: