تيباس: برشلونة مثل "المترو" وعودة ميسي معقدة

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-28 10:38
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، أن نادي برشلونة لا يمكنه استعادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان المنافس في الدوري الفرنسي بالوقت الحالي بسهولة.

وقال تيباس لشبكة "RMC Sport" التلفزيونية الفرنسية: "اعتبارًا من اليوم، أرى الأمر معقدًا، ما يزال هناك وقت، ولكن يجب أن يكون هناك رحيل للاعبين، وانخفاض في فاتورة الأجور، يجب أن تكون هناك قدرة على تسجيل ميسي".

وشدد: "هناك معلومة لا يعرفها الكثيرون، وهي أن راتب ميسي، ليس وحده المعضلة فهناك العديد من المتغيرات في عقده وبرشلونة ليس مثل باريس سان جيرمان؛ فالأخير لديه المال للحصول على كتلة رواتب كبيرة أما برشلونة فلا يملك المال".

وأوضح تيباس: "على برشلونة أن يقلل من رواتب اللاعبين ليتمكن من تسجيل لاعبين، إنه مثل مترو الأنفاق، دعهم يخرجون حتى يتمكن غيرهم من الدخول، ويتعين على الناس الخروج من مترو برشلونة ليدخل لاعبين جدد".

وتطرق تيباس إلى قضية نيغريرا التي يتهم فيها برشلونة بتقديم رشاوي للحكام، بقوله: "لقد قلتها في إسبانيا.. قضية نيغريرا بالنسبة لي هي أكبر أزمة سُمعة شهدتها كرة القدم الإسبانية منذ أن عرفتها".

وواصل: "النادي يدفع لمدة 18 عامًا لنائب رئيس اللجنة الفنية للحكام، مهما كان الهدف، أمر خطير للغاية ويضر بسمعة كرة القدم بشكل كبير".

وختم تيباس: "موقف "لا ليغا" واضح جدًا بالنسبة للقضية، لقد تحركنا بعد 48 ساعة من معرفة القضية وأظهرنا حزمًا في معرفة الحقيقة ونحن ندين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لأنهم يمكنهم التدخل وقرروا الانتظار، ما لن نفعله هو أن ننظر في الاتجاه الآخر وسنفعل كل ما هو ضروري للوصول إلى النهاية".

شارك: