تونس لتأكيد الترشيحات وعمان ترفع التحديات

2021-12-10 14:22
من مواجهة تونس والإمارات في الجولة الثالثة لدور المجموعات التي انتهت بفوز نسور قرطاج بنتيجة 1-0 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعطى إشارة انطلاق أولى مواجهات الدور ربع النهائي من منافسات كأس العرب 2021 بقطر اليوم الجمعة 10 ديسمبر/ كانون الأول، في مباراة ستجمع منتخبي تونس وعمان على استاد المدينة التعليمية.

يواجه منتخب نسور قرطاج متصدر المجموعة الثانية في دور المجموعات، وصيف المجموعة الأولى المنتخب العماني، في أولى مباريات دور الثمانية مساء اليوم الجمعة.

لا مجال للخطأ في بداية الأدوار الإقصائية، هذا ما أكده مدرب تونس منذر الكبير في المؤتمر الصحفي، حيث صرح قائلاً: "يجب أن نخرج أفضل نسخة لدينا وأن ندخل المباراة بعقلية الانتصار. سنواجه منتخباً قوياً تطور كثيراً، ونحن نسعى للاستمرار بنفس أداء مباراة الإمارات السابقة".

أخبار المنتخب التونسي قبل مباراة عمان

وضع المدرب منذر الكبير آخر لمساته، يوم الخميس 9 ديسمبر/ كانون الثاني، في المران الأخير للمنتخب التونسي قبل مواجهة اليوم، حيث شهدت الحصة التدريبية عودة المدافع الأيمن حمزة المثلوثي بعد تماثله للشفاء من فيروس كورونا، وتدرب المدافع الأيسر علي معلول على انفراد، كما سجل الإطار الفني عودة المهاجم صاحب الخبرة ياسين الشيخاوي للتدريبات أيضاً بعد شفائه من إصابة لحقت به في المباراة الافتتاحية أمام موريتانيا.

وكشف الاتحاد التونسي لكرة القدم، عن غياب لاعب وسط الترجي التونسي محمد علي بن رمضان بداعي العقوبة، بعد طرده في مباراة الجولة الثانية أمام المنتخب السوري، حيث عاقبت اللجنة المنظمة اللاعب بحرمانه من المشاركة في مباراتين بعد تدخله العنيف ضد اللاعب السوري محمد العنز.

 

عمان ترفع التحدي أمام تونس


لم يخف مدرب المنتخب العماني برانكو إيفانكوفيتش ثقته في لاعبي فريقه لمجابهة تونس في مباراة اليوم، حيث أكد استعداد فريقه بشكل جيد، وأعرب عن حماسه لخوض المواجهات الصعبة في دور خروج المغلوب.

صرح إيفانكوفيتش قائلاً: "اللاعبون متحمسون لخوض المواجهة، المسابقة تزداد صعوبة كلما تقدمنا في الأدوار، عمان اكتسبت الخبرة اللازمة وستلعب بقوة أمام تونس".

حقق المنتخب العماني التأهل في الجولة الختامية من دور المجموعات بفوز كبير على البحرين بنتيجة 3-0، ليرافق قطر إلى دور ربع النهائي كوصيف للمجموعة الأولى.

ويغيب عن المنتخب العماني لاعب نادي سيب أمجد الحارثي بسبب الإيقاف، فيما سيعول إيفانكوفيتش على الثنائي خالد الهاجري وصلاح اليحيائي، لاختراق دفاعات نسور قرطاج، خاصة بعد تألق خط هجومه في مباراة الجولة الثالثة أمام البحرين.

شارك: