تهافت إعلامي استثنائي لتغطية كأس أمم أفريقيا 

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-16 19:11
تغطية إعلامية غير مسبوقة لكأس أمم أفريقيا 2023 (X- CAF_Media)
مزيان شنون
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم السبت، أن بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط، ستعرف تغطية إعلامية قياسية، وستكون بزيادة بـ90% عن النسخة الماضية التي جرت في الكاميرون.

وأوضح "الكاف" في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، بأن عملية وصول طلبات الاعتماد الإعلامي التي كان تاريخ 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي آخر أجل لها، عرفت أكثر من 5000 طلب من أكثر من 70 جنسية مختلفة، وهو الأمر الذي جعل الاتحاد الأفريقي مجبرًا على اللجوء إلى خطة تخصيص حصص لجميع البلدان، مع تأكيده بأنه "سيلتزم العدالة في قيامه بهذه الخطوة".

وتعهد "الكاف" بأنه يعمل في هذه الأيام بشكل وثيق مع جميع الاتحادات الأعضاء المشاركة، لضمان التمثيل العادل في تخصيص حصص كل دولة، وسيكون تقسيم الحصص واضحًا للجميع، حيث سيمنح البلد المضيف نسبة 30%، وتخصص نسبة 35% لجميع الدول المشاركة في البطولة، على أن تنال الدول المجاورة لكوت ديفوار نسبة 10%، فيما ستكون نسبة 25% من نصيب بقية دول العالم".

وشدّد الاتحاد الأفريقي على أهمية دور وسائل الإعلام في البطولة، وأكد حرصه على حماية القنوات المالكة للحقوق الحصرية لنقل البطولة، ولذلك سيقدم إرشادات جديدة بخصوص هذا الجانب، مع تطبيق قيود على التصوير والأنشطة الأخرى التي ستشهدها المنافسات".

وتحظى كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار باهتمام كبير في الوطن العربي، حيث تترقب الجماهير العربية التي تشارك منتخباتها على أحر من جمر انطلاق هذا العرس الأفريقي، ويتعلق الأمر بمشجعي مصر والجزائر وتونس والمغرب، وموريتانيا التي تسعى لرفع التحدي وتقديم دورة استثنائية.

شارك: