لخلافة لويس كاسترو.. النصر يستهدف التعاقد مع هذا المدرب!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
-
آخر تعديل:
2024-08-18 12:26
البرتغالي لويس كاسترو فشل في حصد الألقاب مع النصر خلال الموسم الماضي 2023-24 (x/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية سعودية أن البرتغالي لويس كاسترو قد يُغادر تدريب نادي النصر، في حال خسارته لقب بطولة كأس السوبر السعودي، التي تُقام في الفترة من 13 إلى 17 أغسطس/ آب الجاري.

ووفقًا لمصادر "winwin"، فإن مدرب نادي بورتو السابق، البرتغالي سيرجيو كونسيساو، من أقوى المُرشحين لخلافة كاسترو، إذا ما قررت الإدارة النصراوية إقالة المدرب الحالي.

ولا يرتبط كونسيساو حاليًّا مع أي فريق، بعد رحيله عن قيادة بورتو بنهاية الموسم الماضي 2023-24، وسبق للمدرب صاحب الـ49 عامًا تولي الدفة الفنية لفريقي سبورتينغ براغا وفيتوريا غيماريش البرتغاليين، إضافة لتجربة في فرنسا برفقة نادي نانت.

"بديل" لويس كاسترو المُحتمل.. كيف كانت أرقامه مع بورتو؟

خلال السنوات الماضية، قاد سيرجيو كونسيساو بورتو للفوز بالعديد من الألقاب، أبرزها الدوري البرتغالي 3 مرات، كأس البرتغال 3 مرات، كأس السوبر البرتغالي 3 مرات.

وبشكل عام، لعب بورتو تحت قيادة نجم البرتغال السابق 379 مباراة عبر كل المسابقات، وفاز 274 مرة، وتعادل في 50 لقاءً، وتلقى الخسارة في 55 مناسبة، وسجل الفريق مع كونسيساو 826 هدفًا، وتلقت شباكه 327 هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويأتي اهتمام النصر بالتعاقد مع كونسيساو بسبب نتائج الفريق السيئة مع لويس كاسترو، قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد، حيث خسر "أصفر العاصمة" مؤخرًا وديًّا أمام ألميريا بثلاثية نظيفة.

النصر لويس كاسترو دوري أبطال آسيا (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


وقبل الهزيمة من ألميريا، عانى النصر من نتائج سيئة خلال معسكره التحضيري في البرتغال، حيث تعادل سلبيًّا مع ماريتيمو وفارنزي ولوسيتانو، وإيجابيًّا بهدف لمثله أمام لوليتيانو، فيما خسر 1-0 ضد بورتيمونينسي، وسقط أمام بورتو برباعية نظيفة.

ويبدأ فريق لويس كاسترو موسمه بمواجهة التعاون في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، يوم 14 أغسطس الجاري، وسيتأهل الفائز إلى المباراة النهائية، حيث سينتظر الطرف الآخر من مواجهة الهلال والأهلي، التي ستُقام يوم 13 أغسطس.

وكان المدرب البرتغالي قد تولى تدريب النصر صيف العام المضي، ولم يستطع كاسترو قيادة فريقه لتحقيق أي لقب خلال موسم 2023-24، وسيطر الغريم التقليدي الهلال على المشهد المحلي، بعد التتويج بألقاب دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

وقاد كاسترو النصر لتحقيق الفوز 34 مرة خلال 48 مباراة بكل البطولات، وتعادل 6 مرات، وتلقى الهزيمة في 8 مواجهات، وسجل معه الفريق 138 هدفًا، واهتزت شباكه 67 مرة، ويمتد عقد المدرب مع ناديه حتى يونيو/ حزيران 2025.

شارك: