تقارير | مباراة الديربي تثبت صحة وجهة نظر أنشيلوتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-25 20:59
لقطة من مباراة الديربي التي خسرها ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد 1-3 في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجمت شبكة "ريليفو" الإسبانية إدارة نادي ريال مدريد مؤكدةً أن خسارة الفريق والأداء الذي ظهر به في مباراة الدوري قد أثبتا صحة وجهة نظر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق، الذي طلب تعزيز الصفوف بلاعبين في عدة مراكز؛ لكن النادي لم يستجب لطلباته.

وقالت الشبكة إن ديربي مدريد الذي خسره النادي الملكي أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد 3-1، أثبت أن أنشيلوتي على حق، عندما طلب تعزيز مركزي رأس الحربة والظهير الأيمن بلاعبين مميزين.

وخسر ريال مدريد في الهجوم جهود كل من كريم بنزيما وماركو أسينسيو وماريانو دياز وإيدين هازارد، وضم الفريق بدلًا منهم خوسيلو وإبراهيم دياز، والتركي أردا غولر، لكن تقارير تؤكد أن خوسيلو لن يكون قادرًا على تعويض بنزيما، خاصةً في المباريات الكبيرة.

وأشار المصدر إلى أن الأداء الذي قدّمه إبراهيم دياز لم يفلح في تعويض أسينسيو الذي كان يمثل ورقة رابحة لأنشيلوتي، وشارك في الديربي في آخر 20 دقيقة ولم يقدم الإضافة المرجوة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن حدوث أي إصابة في الهجوم -مثلًا إصابة فينيسيوس- فإن الأسماء المتبقية لريال مدريد لا تستطيع الظهور بالفاعلية ذاتها مع الفريق، موضحةً أن غريزة الإنجليزي جود بيلينغهام التهديفية غطّت على هذه المشكلة مؤقتًا في بداية الموسم.

ودافعت الشبكة الإسبانية عن المدرب الإيطالي مشيرةً إلى أنه دخل مباراة الديربي بتشكيلة مكتظة بلاعبي خط الوسط (5 لاعبين) في محاولة للحفاظ على صلابة الفريق، رغم عدم قناعته بالخطة، لكن النقص الذي لديه أجبره على ذلك.

وعن الظهير الأيمن، كشفت الشبكة أن أنشيلوتي كان محقًا في تحذيراته خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حينما أبلغ الإدارة بأن هذا المركز يمثل مشكلة خطيرة في معظم فترات الموسم الماضي، وعلى إدارة النادي حل المشكلة بضم لاعبين جدد.

وذكر المصدر ذاته أن دفاع ريال مدريد يصبح غير متوازن كلما غاب داني كارفاخال، وأن أنشيلوتي حاول معالجة هذا الأمر بالدفع بناتشو بدلًا من لوكاس فاسكيز في الديربي، لأن الأخير مركزه الأساسي في الجناح وليس بصلابة كارفاخال.

وأوضحت الشبكة أن دفاع ريال مدريد غير متوازن على الأجنحة، لأنه على اليسار يوجد لاعب بنزعة هجومية واضحة هو فيران غارسيا ما تسبب في مزيد من المعاناة للفريق الذي يغيب عنه حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا والمدافع البرازيلي ​إيدير ميليتاو​.

ويقدم حارس المرمى كيبا أريزابالاغا مستوى جيدًا، لكنه بعيد عن مستوى كورتوا الإعجازي وفي الدفاع يفتقد النمساوي ديفيد ألابا الصلابة التي يجلبها ميليتاو.

وسيكون أنشيلوتي مطالبًا بالبحث عن حلول لجميع المعضلات السابقة، لأن النادي لا يحب جلب تعزيزات في الشتاء، وفي حال عدم حدوث انتكاسات وإصابات جديدة، فسيكون هذا هو الفريق الذي سينهي الموسم.

شارك: