تقارير: حكم مباراة الجزائر والكاميرون سيشارك في مونديال قطر

2022-04-05 20:04
حكم الساحة الغامبي باكاري غاساما مرشح بقوة للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير متنوعة، الثلاثاء 5 أبريل/ نيسان، أن 8 حكام أفارقة بينهم الغامبي المثير للجدل باكاري غاساما، سيشاركون رسمياً في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول.

وبحسب موقع "besoccer فإن لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اختارت كلا من الغامبي باكاري غاساما والزامبي جاني سيكازوي والجزائري مصطفى غربال والمغربي رضوان جيد والسنغالي ماغيت نداي والجنوب إفريقي فيكتور غوميز والإثيوبي باملاك تيسيما والكونغولي جون جاك ندالا، للمشاركة في كأس العالم.

باكاري غاساما يشارك في كأس العالم للمرة الثانية توالياً

ويأتي هذا الاختيار بعد أيام قليلة من المباراة المثيرة للجدل بين الجزائر والكاميرون، والتي أدارها غاساما وانتهت بفوز الكاميرونيين بنتيجة 1-2 على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة في الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وانتهت مواجهة الذهاب بفوز المنتخب الجزائري بنتيجة 1-0 سجله إسلام سليماني، لكن مواجهة العودة شهدت أحداثاً درامية حيث ألغى الحكم الغامبي هدفين لمنتخب الجزائر وسجل توكو إيكامبي هدف التفوق 2-1 للكاميرون في الدقيقة 124.

 

الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقدم بشكوى ضد باكاري غاساما لدى الفيفا

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد أكد منذ أيام أنه تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بخصوص الغامبي غاساما، وطالب بفتح تحقيق شامل بخصوص الحكم، مع الإصرار على إعادة المباراة.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الخميس 31 مارس/ آذار، بيانا على موقعه الرسمي أكد فيه لجوءه إلى الخطوات القانونية لاسترجاع حقوقه، وجاء في البيان: "قدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد التحكيم الفاضح الذي أثر في نتيجة مباراة الإياب الفاصلة بين الجزائر والكاميرون".

وقال مصدر خاص لـ"winwin" إن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قرر تكليف محامٍ أجنبي من أجل تولي ملف شكواه بخصوص الحكم الغامبي باكاري غاساما، أملا في الحصول على حق إعادة المباراة بسبب الأخطاء التحكيمية الفادحة لحكم المباراة ضد الكاميرون الذي يرى الجزائريون أنه كان السبب الرئيسي لحرمانهم من الوصول إلى المونديال العربي التاريخي.

شارك: