تقارير إيطالية: سباليتي قريب من الأهلي المصري

2021-06-08 09:01
لوتشيانو سباليتي المدرب السابق لفريق إنتر ميلان الإيطالي
Source
+ الخط -

ذكر تقرير صحفي إلى اقتراب النادي الأهلي المصري من التعاقد مع المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي؛ للإشراف على العارضة الفنية للفريق الأحمر، خلال المرحلة القادمة ، وتحوم الشكوك بشدة حيال مُستقبل مقعد الرجل الأول في الجهاز الفني لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي، مع تأويلات تُفيد باقتراب رحيل المدرب الحالي، السويسري رينيه فايلر، عن منصبه، عقب قيادته المارد الأحمر للتتويج بلقب الدوري المصري الممتاز، للمرة الثانية والأربعين في تاريخ النادي العاصمي.


وراجت تكهنات بشأن هوية المدرب القادم لفريق الأهلي، الذي لا يزال مُنافسا على لقبي الكأس المحلية ودوري أبطال إفريقيا، حيث يواجه خصمه الترسانة يوم الخميس القادم في دور الـ 16 للكأس، والوداد البيضاوي المغربي الشهر المُقبل برسم نصف نهائي المُسابقة القارية.

في سياقٍ مُتصل، ووفقا لما أورده موقع "inews24" الناطق بالإيطالية، فإن سباليتي قد يتحول لقيادة الأهلي المصري؛ خاصةً وأن المدرب السابق لإنتر ميلان يُعد مُستعدا بالفعل لخوض غمار هذا التحدي المُختلف.


وابتعد سباليتي عن العمل كمدير فني لمدة عامٍ كامل، وتحديدا منذ إقصائه من تدريب إنتر ميلان بنهاية الموسم الرياضي 2018/19، وقد صار الرجل صاحب 61 عاما قريبا من التوصل لاتفاقٍ، يقضي بانضمامه إلى للأهلي، أنجح فرق القارة السمراء، والذي سبق له التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا 8 مرات (رقم قياسي).

ويملك سباليتي شهرة كبيرة في أوساط كرة القدم المصرية؛ بعد سابق تدريبه لمُحمد صلاح، نجم ليفربول الحالي، خلال فترة عمل الثنائي في نادي روما الإيطالي، والتي امتدت لقرابة موسم ونصف الموسم.


وسبق لسباليتي أن واجه الأهلي كمدرب، خلال مواجهة جمعت روما ببطل مصر التاريخي، في العشرين من مايو (أيار) عام 2016، وهي المقابلة الودية التي احتضنها ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة العين الإماراتية، وانتهت لصالح الشياطين الحمر 4-3.
 

شارك: