تعيين الإسباني خوسيه لانا مدربًا للمنتخب السوري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-22
-
آخر تعديل:
2024-08-22 18:17
أرشيفية- خوسيه لانا مع كأس أوروبا للشباب 2024 التي أحرزها مع منتخب إسبانيا (Getty)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الخميس 22 أغسطس/ آب، تعيين الإسباني خوسيه لانا مديرًا فنيًا لمنتخب سوريا الأول خلفًا للأرجنتيني المستقيل هيكتور كوبر.

المدرب الإسباني الحاصل على شهادة البرو الأوروبية في علوم التدريب فاز مع منتخب إسبانيا تحت 19 عامًا مؤخرًا بلقب بطولة أوروبا للشباب بتغلبه في المباراة النهائية على منتخب فرنسا بهدفين دون مقابل في البطولة التي أقيمت في مدينة بلفاست الأيرلندية.

التجربة الجديدة للمدرب الذي يبلغ من العمر 49 عامًا في قيادة منتخب سوريا ستكون الأولى له خارج إسبانيا، حيث عمل مع منتخبات الفئات العمرية منذ 2021، وحقق نتائج مميزة بقيادة المنتخب الإسباني تحت 19 عامًا، ولعب الفريق تحت إشرافه 24 مباراة، فاز في 18 مباراة، وتعادل في خمس مباريات، وخسر مواجهة واحدة فقط.

مَن يكون خوسيه لانا مدرب منتخب سوريا الجديد؟

بدايات لانا كانت مدربًا للياقة البدنية في نادي بورغوس الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الإسباني في عام 2015، فيما كانت تجربته الثانية مع نادي راسينغ سانتاندير مساعدًا للمدرب آنخيل فياديرو في موسم 2016-2017.

بداية خوسيه لانا في قيادة المنتخب السوري ستكون من خلال مباراتين وديتين في الهند، خلال بطولة كأس إنتركونتيننتال الودية، ستجمع الأولى منتخب سوريا بمنتخب موريشيوس يوم 6 من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، فيما ستكون المباراة الثانية أمام منتخب الهند بعد ثلاثة أيام، بينما سيلعب خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم في بطولة كأس ملك تايلاند التي تضم منتخبات تايلاند وسوريا وطاجيكستان والفلبين.

وستكون أمام الإسباني فترة جيدة لإعداد المنتخب السوري من خلال لعب 6 مباريات ودية في التوقفات الدولية القادمة خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، قبل دخول نسور قاسيون في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2027 ابتداءً من شهر مارس/ آذار 2025.

وكان المنتخب السوري قد فشل في التأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة آسيا بعد حلوله في المركز الثالث ضمن المجموعة الثانية خلف منتخبي اليابان وكوريا الشمالية، ليقدم بعدها الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب استقالته من منصبه.

شارك: