تفاصيل بسيطة قبل الحسم.. محمد أمين عمورة يسير على طريق شايبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-30 18:24
الجزائري محمد الأمين عمورة مهاجم يونيون سانت جيلواز البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الدولي الجزائري محمد أمين عمورة نجم نادي سانت جيلواز البجيكي قريبًا جدًّا من حسم صفقة انتقاله إلى نادي فولسبورغ الألماني، خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية، كما كشف موقع "winwin" قبل أيام، بعد أن انتقل نادي فولسبورغ الألماني إلى السرعة القصوى لإنهاء تفاصيل صفقة نجم نادي وفاق سطيف الجزائري السابق.

وقال الصحفي البلجيكي، ساشا تافوليري، الموثوق في أخبار الانتقالات، خاصة المتعلقة بالدوري البلجيكي، اليوم الأحد 30 يونيو/ حزيران، في منشور على حسابه الرسمي في منصة "إكس" إن انتقال عمورة إلى فولسبورغ مسألة وقت فقط، بعد أن أظهر النادي الألماني حماسًا شديدًا لصفقة المهاجم السريع.

عمورة يطرق أبواب فولفسبورغ

وتحدث مصدر خاص لـ"winwin" قبل أيام، قائلًا إن المهاجم الجزائري البالغ من العمر 24 عامًا، استقر على وجهته الموسم المقبل، واختار الانتقال إلى البوندسليغا ونادي فولسبورغ، وصرح ذات المصدر الذي تحدث إلى مقربين من اللاعب الجزائري: "عمورة أكد بأنّه حسم خياره بشكل نهائي"، مُضيفًا: "إنّه يفضل اللعب في الدوري الألماني، الذي يراه الأنسب لإمكاناته وقدراته الفنية".

وأضاف: "صحيح أن بعض العروض الإنجليزية كانت مغرية، وهناك اهتمام من نادي برايتون، إلاّ أن عمورة يميل إلى خيار الانتقال للعب في البوندسليغا"، وأشار مصدر "winwin" إلى نادي فولفسبورغ، المرشح القوّي للفوز بصفقة المهاجم الجزائري حاليًّا، على اعتبار أنّه أول ناد تقدم بعرض رسمي لإدارة نادي سانت جيلواز البلجيكي.

فولسبورغ يقدم عرضًا مغريًا لضم محمد أمين عمورة

وأكد الصحفي البلجيكي في الخبر الذي نشره: "فولسبورغ وسانت جيلواز يتفاوضان بخصوص انتقال محمد عمورة في صفقة تزيد عن مبلغ 15 مليون يورو، مضيفًا: "في بداية المفاوضات لم يكن فولسبورغ يؤمن في قدرته على حسم الصفقة، لكن النادي الألماني يؤمن الآن بفرصه، وجعل من اللاعب الجزائري أولوية قصوى بالنسبة له"، قبل أن يختم: "جهز النادي الألماني عقدًا بأربع سنوات للاعب الجزائري".

وانضم محمد أمين عمورة (24 عامًا) إلى النادي البلجيكي شهر أغسطس/ آب الماضي، قادمًا من نادي لوغانو السويسري مقابل 4.5 مليون يورو، ولم يتأخر في البروز بشكل لافت مع نادي سانت جيلواز، حيث خاض معه في المجمل 44 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 22 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة، كما قاده إلى التتويج بكأس بلجيكا قبل أيام، بعد أزيد من 110 سنوات عن آخر لقب.

ومن شأن انتقال محمد أمين عمورة إلى الدوري الألماني أن يشكل نقلة نوعية في مسيرته الكروية، وهو الذي بدأ اللعب في الدوري الجزائري، قبل أن ينتقل إلى الدوري السويسري ثم البلجيكي، ليصل حاليًّا إلى الدوري الألماني، أي إن صعوده كان تدريجيًّا وبطريقة مدروسة.

محمد عمورة يسير على خطى فارس شايبي

وباقتراب انتقال محمد أمين عمورة إلى الدوري الألماني، سيكون بذلك الدولي الجزائري الثاني الذي يحترف هناك للعام الثاني على التوالي، بعد نجم نادي إنتراخت فرانكفورت، فارس شايبي، الذي انضم الموسم المنقضي إلى النادي الألماني بعد موسم واحد فقط خاضه في عالم الاحتراف مع نادي تولوز الفرنسي، ليسير عمورة بذلك على خطى شايبي المتألق بشكل لافت الموسم الماضي.

وشارك شايبي في 37 مباراة بمختلف المسابقات مع فرانكفورت خلال موسم 2023-24، سجل خلالها 4 أهداف وقدم 13 تمريرة حاسمة، ما يعد حافزًا كبيرًا لعمورة على تقديم مستويات كبيرة في الدوري الألماني من بوابة فولسبورغ، مستلهمًا من نجاح الجزائري الآخر، رامي بن سبعيني، في البوندسليغا مع بوروسيا مونشغلادباخ سابقًا ومع دورتموند حاليًّا

وفي حال إتمام الصفقة، سيكون محمد أمين عمورة اللاعب الجزائري الثاني الذي يلعب لفولسبورغ، بعد نجم "الخضر" الأسبق، كريم زياني، في الفترة من 2009 إلى 2011، غير أن الأخير لم ينجح في ترك أي بصمة في النادي الألماني، حيث خاض معه 23 مباراة في الموسم الأول، من دون أن يسجل أو يصنع أي هدف، قبل أن يعار في الموسم الثاني لنادي قيصري سبور التركي.

شارك: