تغيير بلماضي المثير للجدل يعيد خلاف بلايلي وسليماني للواجهة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-16 11:57
رقصة يوسف بلايلي وبغداد بونجاح بعد تسجيل الهدف الأول لمنتخب الجزائر أمام أنغولا (faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عادت قصة خلاف بلايلي وسليماني إلى الواجهة، بعد التغيير "المثير للجدل" الذي قام به المدرب جمال بلماضي، خلال مباراة منتخب الجزائر أمام نظيره الأنغولي، بمستهل مشوار "محاربي الصحراء" في كأس أمم أفريقيا 2023، الجارية وقائعها حاليًّا بكوت ديفوار.

وسقط منتخب الجزائر بطل أفريقيا عام 2019 في فخ تعادل مخيب أمام أنغولا (1-1)، يوم أمس الإثنين، على ملعب السلام بمدينة بواكي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، ضمن كأس أمم أفريقيا 2023.

وكان المنتخب الجزائري السباق لافتتاح باب التسجيل عبر مهاجم السد القطري بغداد بونجاح في الدقيقة (18)، لكن أنغولا تحصلت على ركلة جزاء انبرى لها البديل كريستوفاو مابولولو بنجاح مدركًا التعادل (68).

وخلال الفترة ما بين إعلان الحكم عن ركلة جزاء وتسديدها، قام المدرب بلماضي بإجراء تغييرين دفعة واحدة، حيث أشرك إسلام سليماني الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري بدلًا من بونجاح وآدم وناس مكان يوسف بلايلي.

ملخص مباراة الجزائر وأنغولا (1-1) في كأس أمم أفريقيا 2023

وإذا كان التغيير الأول يعد منطقيًّا بالنظر إلى تأثر بغداد بونجاح بدنيًّا وتراجع أدائه، فإن التغيير الثاني أثار جدلًا واسعًا في الجزائر، وجعل موضوع خلاف بلايلي وسليماني يعود مجددًا إلى الواجهة، لا سيما وأن نجم مولودية الجزائر كان أحد أفضل اللاعبين فوق أرضية الميدان، ووراء الهدف الذي سجله بونجاح بتمريرة ساحرة، واستبداله في تلك الفترة من المباراة بالتزامن مع دخول سليماني، أثار الكثير من علامات الاستفهام.

ووفق ما فسره بعض متابعي المنتخب الجزائري، فإن بلماضي -وبهذا التغيير- تفادى وضع اللاعبين معًا في تشكيلة واحدة، وعزز أكثر -بهذه الخطوة- من فرضية استمرار وجود خلاف بين بلايلي وسليماني، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية محلية في وقت سابق.

قصة خلاف بلايلي وسليماني

بدأت قصة خلاف بلايلي وسليماني حين قامت تقارير إعلامية جزائرية بتسريب خبر فسخ النجم الحالي لمولودية الجزائر لعقده مع ناديه السابق بريست الفرنسي، خلال وجوده في معسكر منتخب الجزائر، في الفترة ما بين 19 إلى 27 سبتمبر/ أيلول من عام 2022.

بحسب محيط بلايلي والمقربين منه، فإن الأخير غضب كثيرًا من سليماني وقتها، واتهمه بتسريب خبر فسخ عقده مع نادي بريست، فضلًا عن رغبة الأخير في التخلي عن خدماته لأسباب انضباطية، خاصة وأن سليماني –حسب ذات المصدر- كان الوحيد الذي علم بذلك الخبر، بحكم أنه كان زميله ويلعب رفقته في الفريق الفرنسي.

خلاف بلايلي وسليماني طفا بعدها على السطح، بفعل بعض التطورات التي تمثلت في إقدام اللاعبين على إلغاء متابعة بعضهما عبر مختلف حساباتهما الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلًا عن عدم ظهورهما معًا في أي صورة خلال معسكر منتخب الجزائري الأخير، استعدادًا للبطولة القارية.

شارك: