تعيين جاسم الجاسم رئيسًا تنفيذيًا لبطولة كأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-09 11:22
جاسم عبدالعزيز الجاسم الرئيس التنفيذي لكأس آسيا 2023 (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023، قرارًا بتعيين جاسم عبد العزيز الجاسم رئيسًا تنفيذيًا للبطولة التي تنظمها قطر خلال الفترة ما بين 12 يناير/ كانون الثاني وحتى 10 فبراير/ شباط 2024.

وحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، فإن هذا القرار يأتي في إطار سعي اللجنة المنظمة لبدء الخطوات التنفيذية بشأن استضافة كأس آسيا 2023 في قطر.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم قد أصدر أواخر فبراير الماضي قرارًا بتشكيل اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023، برئاسة رئيس الاتحاد حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وجاسم راشد البوعينين نائبًا للرئيس.

وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من أحمد عبد العزيز البوعينين، وإبراهيم خليل المهندي، وهاني طالب بلان، ومنصور محمد الأنصاري، وغانم علي الكواري، ومحمد خليفة السويدي، بالإضافة إلى ممثل عن وزارة الداخلية.

كما عينت اللجنة المنظمة منصور محمد الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم مديرًا عامًا للبطولة، بالإضافة إلى عضويته في اللجنة المحلية المنظمة.

يشار إلى أن منتخب قطر يحمل لقب نسخة 2019 في البطولة التي تقام مرة كل أربع سنوات، وسوف تستضيف دولة قطر أهم بطولات الرجال في قارة آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، بعد نسختي 1988 عندما توّجت السعودية باللقب على حساب كوريا الجنوبية بركلات الترجيح، و2011 حينما فازت اليابان بالبطولة أمام أستراليا بعد التمديد، في الوقت الذي يملك فيه منتخب اليابان الرقم القياسي للتتويج بكأس آسيا (4) مرات، أمام السعودية وإيران (3) مرات.

شارك: