تعليق ناري من البكيري بعد وصول نواف العقيدي إلى معسكر النصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-20 22:10
أرشيفية - حارس النصر السعودي نواف العقيدي يتسلم جائزة أفضل حارس في دوري روشن في أبريل/نيسان 2023 (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق الناقد الرياضي السعودي، محمد البكيري، على وصول الحارس نواف العقيدي مُتأخرًا إلى معسكر النصر التحضيري البرتغال، حيث يستعد الفريق السعودي لانطلاق الموسم الجديد 2024-25.

وقال البكيري من خلال حسابه الشخصي على منصة "إكس": "عندما يكون وصول حارس مرمى مثل العقيدي إلى المعسكر الخارجي لفريقه النصر، خبرًا عاجلًا! فاعلموا أن كرتنا تعيش أزمة معلومة"ـ

وتابع قائلاً: "لا أحد يعلم لماذا توقف، ولماذا تأخر نواف العقيدي عن المعسكر؟ ثم يأتي من يتساءل، لماذا وسطنا الرياضي يعيش على صفيح ساخن من جدل وتعصب ونظرية المؤامرة؟!".

كان الحارس السعودي قد تخلّف عن مرافقة بعثة الفريق النصراوي، التي اتجهت يوم 7 يوليو/ تموز  الماضي إلى البرتغال؛ من أجل خوض المعسكر التحضيري للموسم الجديد.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن هذا الغياب قد يكون بسبب سريان عقوبة الإيقاف على الحارس حتى يوم 12 يوليو، فيما رجحت مصادر أخرى أن العقيدي لم يُغادر برفقة بعثة الفريق النصراوي؛ بسبب مشكلة في إجراءات السفر.

لماذا تعرّض نواف العقيدي لعقوبة الإيقاف؟

تعرّض الحارس صاحب الـ24 عامًا لعقوبة الإيقاف لمدة 5 أشهر، مع غرامة مالية بقيمة 300 ألف ريال، بقرار من لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، صدر يوم 12 فبراير/ شباط الماضي.

وتمت معاقبة نواف العقيدي ومعه 5 لاعبين سعوديين آخرين، على خلفية رفضهم الانضمام إلى معسكر المنتخب السعودي قبل انطلاق بطولة كأس آسيا 2024، التي أُقيمت على أرض قطر في الشتاء الماضي.

ويُعد العقيدي الأشد تضررًا من عقوبات لجنة الاحتراف؛ لطلبه الرحيل عن معسكر المنتخب السعودي، ما أدّى إلى انتهاكه المادة 10 من الفقرات 1 و2 و3 من قوانين الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

استبعاد نواف العقيدي المنتخب السعودي (twitter/SaudiNT) كأس آسيا قطر 2023 ون ون winwin


وكان الموسم الماضي 2023-24 قد شهد خسارة الفريق النصراوي للقب بطولة دوري روشن السعودي، التي حسمها الهلال لصالحه قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، كذلك ودع "العالمي" بطولة دوري أبطال آسيا، بعد الخسارة من العين الإماراتي في ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (1-3).

وفي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، ودع "فارس نجد" المسابقة من نصف النهائي، بعد الهزيمة أمام غريمه التقليدي الهلال بنتيجة (2-1)، وأخيرًا، فشل النصر في إنهاء الموسم بصورة جيدة، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، يوم 31 مايو/ أيار الماضي.

شارك: