تعليق جميل من لوكا مودريتش بعد إنجازه التاريخي مع ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
الكرواتي لوكا مودريتش نجم وسط نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق نجم الوسط الكرواتي لوكا مودريتش على إنجازه التاريخي الأخير مع نادي ريال مدريد؛ حيث أصبح أكبر لاعب يخوض مبارايات رسمية في تاريخ الفريق الملكي.

وبدأ مودريتش مباراة ريال مدريد الأخيرة في الدوري الإسباني ضد سيلتا فيغو على مقاعد البدلاء، قبل أن يشارك عند الدقيقة الـ63، ليصنع هدفًا بالدقيقة الـ66، مُسهمًا بصورة مؤثرة في تحقيق "الميرنغي" للفوز بنتيجة 2-1.

واحتفل مودريتش بفوز ريال مدريد في ملعب سيلتا فيغو "بالايدوس"، فيما كان عالم كرة القدم بأسره يحتفي بالإنجاز الجديد للاعب المُلقب بـ"طفل الحرب" الذي خاض مواجهة البارحة بعمر 39 عامًا و40 يومًا، ليصبح أكبر لاعب يخوض مباراة رسمية في تاريخ الريال، مُحطمًا الرقم القياسي السابق، الذي كان بحوزة الأسطورة المجري الراحل فيرينتس بوشكاش (39 عامًا و36 يومًا).

بدوره، قال مودريتش في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لشبكة "ريليفو" الإسبانية: "الرقم القياسي؟ أنا لا أحب تذكيري بالأعوام، لكن الأمر مثير للإعجاب. أنا فخور جدًّا بتحقيق ذلك الرقم القياسي التاريخي، واستمراري في أفضل نادٍ بالعالم".

وأضاف مودريتش: "أشعر بأنني جيد على الصعيد البدني كلما ألعب، وهذا ما أريده، لكن الشيء الأكثر أهمية يبقى الفريق. حينما يأتي دوري أقدم أفضل ما لديّ، من أجل مساعدة الفريق على تحقيق الانتصارات. يجب أن نواصل المضي قدمًا، لأن أسابيع صعبة جدًّا بانتظارنا في الدوري المحلي ودوري الأبطال".

أبرز أرقام لوكا مودريتش مع ريال مدريد

يُذكر أن لوكا مودريتش انضم إلى ريال مدريد صيف 2012، قادمًا آنذاك من توتنهام هوتسبير الإنجليزي، مقابل 35 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وإحصائيًّا، خاض قائد منتخب كرواتيا 547 مباراة رسمية مع ريال مدريد حتى الآن، مُسهمًا بـ128 هدفًا (سجّل 39 هدفًا، قدّم 89 تمريرة حاسمة).

وتُوج مودريتش بـ27 لقبًا جماعيًّا مع ريال مدريد، أبرزها 6 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وقد تحصل "فرديًا" على جائزة الكرة الذهبية، بوصفه أفضل لاعب في العالم عام 2018.

يُذكر أن تعاقد مودريتش مع ريال مدريد ينتهي في 30 يونيو/ حزيران القادم، علمًا أن الدولي الكرواتي أصبح القائد الأول في تشكيلة الريال بدايةً من الموسم الحالي.

شارك: