ميسي ورونالدو متهمان.. القطيشي يختار 5 سنوات "سُرقت" فيها الكرة الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14

عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد صانع المحتوى الرياضي إبراهيم قطيش الشهير بـ القطيشي 5 سنوات سُرقت فيها جائزة الكرة الذهبية على مدار الـ23 عامًا الماضية، مُنذ عام 2000.

وأشار القطيشي في حلقة عبر منصة "winwin" إلى أن الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو رغم أحقيتهما في الحصول على الجائزة الفردية مرارًا في السنوات الماضية، تمت مُجاملتهما في أكثر من مرة في جوائز الكرة الذهبية، على حد تعبيره.

5 لاعبين لم يستحقوا الكرة الذهبية

في المرتبة الخامسة جاء الأرجنتيني ليونيل ميسي عن الجائزة التي حصل عليها عام 2010، مُشيرًا إلى أن واحدًا من الثنائي أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز كان الأحق بالجائزة.

وأوضح القطيشي أن الهولندي ويسلي سنايدر أيضًا كان أحق من ليونيل ميسي بالجائزة، بعدما نال الثلاثية التاريخية مع إنتر ميلان، حيث نال الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا.

فيما جاء في المرتبة الرابعة، البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حصل على الجائزة عام 2013، وهو ما وصفه القطيشي بالسطو الأسطوري على جائزة الكرة الذهبية في ذلك العام. 

وأوضح مقدم البرامج الرياضية في الحلقة التي تناولت أسوأ وأفضل رابحي الجائزة الذهبية منذ عام 2000 على منصة "يوتيوب" أن الفرنسي فرانك ريبيري كان الأحق بالجائزة بعد موسمه الأسطوري مع بايرن ميونخ في عام 2013.

فيما حلّ في المرتبة الثالثة، لويس فيغو في عام 2000، واستشهد بتصريح لنجم ريال مدريد قال فيه إن فرانشيسكو توتي كان الأحق بجائزة الكرة الذهبية في هذا العام، لكن القطيشي قال إن الفرنسي زين الدين زيدان كان الأحق بالجائزة، خاصّة بعد فوزه مع منتخب فرنسا بلقب كأس أمم أوروبا، وأدائه الرائع مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي.

وبالمرتبة الثانية جاء الإنجليزي، مايكل أوين نجم ليفربول، مُشيرًا إلى أن الثلاثي راؤول غونزاليس نجم ريال مدريد، والحارس أوليفر كان بطل دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ، وحتى مواطنه وزمليه في المنتخب ديفيد بيكهام كانوا أحق بالجائزة منه.

وفي المرتبة الأولى في قائمة خمسة لاعبين لم يستحقوا جائزة الكرة الذهبية، جاء الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، مؤكدًا أنه بنسبة مليون بالمئة لم يستحق الجائزة في عام 2018.

وتابع القطيشي إثارة الجدل مشيرًا إلى أن مودريتش ربما يكون أفضل لاعب وسط في التاريخ؛ ولكنه لم يكن يستحق في ذلك العام جائزة أفضل لاعب في العالم، مؤكدًا أن المصري محمد صلاح جناح ليفربول، ورونالدو وليونيل ميسي كانا أفضل من الكرواتي في 2018، لكن الجائزة الفردية ذهبت في نهاية المطاف إلى أيقونة وسط ريال مدريد.

شارك: