تعرف على قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية 

2021-08-13 22:54
الأهلي المصري الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية (Getty)
Source
+ الخط -

أقيمت يوم الجمعة 13 آب/ أغسطس، قرعة الأدوار التمهيدية لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الالاتحاد الإفريقي موسم 2021-22 في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة.

قرعة دوري أبطال إفريقيا

قرعة الأدوار التمهيدية لدوري أبطال إفريقيا
 

وسيدخل الأهلي المصري، الفائز بآخر نسختين من المسابقة، الدور التمهيدي الثاني بمواجهة الفائز من مباراتي غندارميري ناسيونال (النيجر) ولو ميساجيه دي نغوزي (بوروندي).

أما الزمالك وصيف النسخة قبل الماضية فسيواجه في الدور التمهيدي الثاني الفائز من مواجهة توسكر الكيني وأرتا سولار الجيبوتي، فيما يواجه الترجي التونسي الفائز من مباراة الاتحاد الليبي ونظيره KMKM من زنجبار، ويلتقي النجم الساحلي الفائز من مباراة مقديشو سيتي الصومالي وAPR الرواندي.

وأما الوداد المغربي فأوقعته القرعة مع الفائز من مباراة من مباراة كامسار الغيني وهارتس أوف أوك الغاني، فيما يلعب مواطنه الرجاء مع الفائز من لقاء أويليرز الليبيري ووكارا من توغو.


اسثناء 10 فرق من الدوري التمهيدي


وبحسب ما أورده الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي، فقد تم استثناء عشرة فرق من الدور التمهيدي الأول هي الأهلي والزمالك (مصر)، الترجي والنجم الساحلي (تونس)، ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا)، سيمبا (تنزانيا)، هورويا (غينيا)، تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)، والوداد والرجاء (المغرب).

وتقام مباريات دور الـ32، ذهابا أحد أيام 15 و16 و17 أكتوبر/ تشرين أول، والعودة بين يومي 22 و24 من نفس الشهر.

قرعة كأس الاتحاد الإفريقي

قرعة الأدوار التمهيدية لكأس الكونفيدرالية

 

مواجهات قوية


وشهدت قرعة الدور التمهيدي الأول مواجهات قوية، أبرزها اتحاد بن قردان (تونس) أمام البوليس (النيجر)، وعزام إف سي (تنزانيا) ضد هورسيد (الصومال).

ومن المقرر أن يلتقي بيراميدز في دور الـ32 مع الفائز من مباراة عزام التنزاني وهورسيد الصومالي، في المقابل، يواجه مواطنه  المصري ضد الفائز من مباراة سلطات الموارد الأوغندي والبن الأثيوبي.

ووضعت القرعة حامل اللقب شبيبة القبائل الجزائري في مواجهة الفائز من مباراة الجيش الملكي المغربي وبوفليز البينيني، فيما يواجه الصفاقسي التونسي الفائز من مباراة أشانتي الغاني ضد باييلسا يونايتد النيجيري.


وستبدأ مباريات الدور الأول التمهيدي في منصف شهر سبتمبر/أيلول، على أن تقام منافسات الدور التمهيدي الثاني في شهر أكتوبر/تشرين لأول المقبل.

إعفاء 13 فريق من الدور التمهيدي الأول في الكونفدرالية


وتم إعفاء أندية نهضة بركان (المغرب)، بيراميدز (مصر)، فيتا كلوب (الكونغو الديمقراطية)، القطن (الكاميرون)، إنيمبا (نيجيريا)، الصفاقسي (تونس)، المصري (مصر)، شبيبة الساورة وشبيبة القبائل (الجزائر)، جور ماهيا (كينيا)، أورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا)، بريميرو دي أغوستو (أنغولا)، ودي سي موتيما بيمبي (الكونغو الديمقراطية) من خوض الدور التمهيدي الأول وسينضمون إلى البطولة مباشرة في الدور التمهيدي الثاني.

شارك: