رسميا.. الاتحاد المصري يتخلص من "كابوس" البطولات الإفريقية

2021-08-11 01:43
أرشيفية- الأهلي والزمالك يتأهلان للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا بالموسم القادم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، في بيان رسمي، إرساله أسماء الأندية المصرية المشاركة في بطولتي الأندية الإفريقية (دوري أبطال إفريقيا، كأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية") في الموسم القادم 2021-22.


وقال الاتحاد المصري في نص بيانه: "أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم قائمة الأندية المصرية المشاركة في بطولتي الأندية الإفريقية المقبلتين إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مساء اليوم (الثلاثاء 10 أغسطس/ آب) الذي يُعد آخر موعد حدده الكاف لذلك".

وأضاف البيان: "شملت قائمة الأندية المصرية كلا من الأهلي والزمالك للمشاركة في بطولة الأبطال، بالإضافة إلى المصري وبيراميدز للمشاركة في الكونفيدرالية".

الاتحاد المصري يعلن أسماء الأندية المشاركة في بطولتي إفريقيا للموسم القادم

فرمان استثنائي من الاتحاد المصري لتحديد ممثليه في البطولات الإفريقية

سبق للاتحاد المصري أن قرر اعتماد جدول ترتيب الدوري الممتاز مع نهاية الجولة الـ 29 في تحديد هوية الأندية المتأهلة إلى مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي للموسم الجديد.

واضُطر الاتحاد المصري لتلك الخطوة بسبب إصرار الاتحاد الإفريقي "كاف" على تحديد الأندية المشاركة في بطولتي الموسم الجديد بموعد أقصاه هذا الثلاثاء، الموافق 10 أغسطس.


ويبتعد الزمالك والأهلي في صدارة الدوري الممتاز، ليضمن قطبا الكرة المصرية مقعديهما في دوري الأبطال بالموسم القادم، فيما استفاد بيراميدز الرابع من تعثر منافسيه سموحة والاتحاد السكندري، لينتزع البطاقة الثانية المؤهلة إلى كأس الاتحاد الإفريقي، رفقة المصري البورسعيدي، صاحب البطاقة الأولى والمركز الثالث في ترتيب الدوري المحلي.


وتُستكمل مسابقة الدوري المصري الممتاز خلال الأيام الـ 16 القادمة، في ضوء صرع شرس بين الزمالك المتصدر "مؤقتا" والأهلي "حامل اللقب" على درع المسابقة.

شارك: