تعرف على تشكيل الجزائر المتوقع أمام موريتانيا

2021-06-08 09:01
المنتخب الجزائري (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

يواجه منتخب الجزائر نظيره الموريتاني، الخميس 3 يونيو/ حزيران، على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة جنوب العاصمة الجزائرية، في أول لقاء ودي تحضيري خلال هذا الشهر، قبل مواجهة منتخبي مالي وتونس على التوالي يومي الـ6 والـ11 يونيو/ حزيران.

ويراهن المدير الفني لمنتخب الجزائر على ودية موريتانيا من أجل تجريب بعض الأسماء الجديدة ومنح البعض الآخر دقائق لعب إضافية لم يحصلوا عليها خلال المباريات الرسمية الماضية، ورغم مراهنة بلماضي على خيار التجريب إلا أنه لن يخوض في ذلك برغبة المغامرة لأنه يريد الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة المستمرة منذ 24 مباراة على التوالي ويسعى للفوز لحصد نقاط إضافية في تصنيف الفيفا.

تغييرات بلماضي ستكون من منصب حراسة المرمى، على اعتبار أن الحارس الأساسي، رايس مبولحي، لم ينضم إلى المعسكر وسيلتحق به غدا الخميس 3 يونيو/حزيران، ما يرشح حارس نادي ميتز الفرنسي، ألكسندر أوكيدجة، لخلافته في هذه المباراة، لا سيما أنه الخيار الثاني لمدرب "محاربي الصحراء"، علما أن الأخير أكد أنه لن يغامر كثيرا في هذا المركز حتى في الوديات، ويبقى مبولحي وأوكيدجة خياريه الرئيسيين إلى حين بروز حارس آخر.

أما في خط الدفاع فستكون ودية موريتانيا فرصة لعودة بعض الأسماء الغائبة منذ فترة عن خيارات بلماضي، وعلى رأسها مدافع نادي نيس الفرنسي، يوسف عطال، الغائب قرابة السنتين عن المنتخب بداعي الإصابة، ويتوقع أن يبدأ الظهير الأيمن المباراة أساسيا على الجهة اليمنى.

وسيلعب إلى جانبه في الدفاع كل من مدافع فالفيك الهولندي، أحمد توبة، الذي لم يلعب أي دقيقة خلال معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، ليشكل وسط الدفاع رفقة جمال بلعمري، خاصة أن بلماضي يريد منحه فرصة اللعب لتدارك النقص الفادح في جاهزيته البدنية لمعاناته من نقص المنافسة مع ليون الفرنسي، كما يتوقع مشاركة مدافع سيون السويسري، أيوب عبد اللاوي على الجهة اليسرى.

وفي خط الوسط وفي ظل غياب بن ناصر ورغبة بلماضي بتوزيع المشاركة على كل لاعبيه خلال الوديات المبرمجة في هذا المعسكر، ينتظر منح الفرصة للاعبين الواعدين مهدي زركان وهشام بوداوي الغائبين عن المعسكر الماضي بداعي الإصابة، إلى جانب مهدي عبيد.

أما في خط الهجوم فيتوجه مدرب "محاربي الصحراء" لمنح الفرصة للثلاثي غير الأساسي في حساباته، ونقصد هنا آدم وناس المتألق مند بداية العام الجاري مع كروتوني الإيطالي، وآندي ديلور نجم مونبولييه الفرنسي وإسلام سليماني نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي.

ويملك بلماضي الوقت والفرصة لاستغلال أوراقه الرابحة الأخرى خلال الوديتين المقبلتين أمام مالي وتونس على التوالي، خاصة أن هذين المنتخبين أقوى على الورق من منتخب موريتانيا.

شارك: