تعرف على التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر في مباراة السودان

2021-11-30 15:47
عناصر المنتخب الجزائري تواصل تدريباتها تحسباً لدخول منافسة كأس العرب 2021 بقطر (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستهل منتخب الجزائر الرديف بطولة كأس العرب FIFA 2021 بقطر، غدا الأربعاء 1 كانون الأول/ ديسمبر، بمواجهة منتخب السودان في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة، على استاد أحمد بن علي في مدينة الريان، ابتداء من الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة صباحا بتوقيت الجزائر، بهدف إحراز الفوز، تمهيدا للتأهل إلى الدور الثاني من المسابقة.


يلعب المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب، إلى جانب منتخبات السودان ولبنان و مصر، وسيخوض مباريات مرحلة المجموعات على ملعبي مونديال 2022، استاد أحمد بن علي بمدينة الريان الذي يحتضن مباراته الأولى أمام السودان، واستاد الجنوب بمدينة الوكرة، الذي يستضيف المباراة الثانية أمام منتخب لبنان ثم مباراة الجولة الأخيرة أمام المنتخب المصري.

ولم يتسن للمدير الفني للمنتخب الجزائري، مجيد بوقرة، العمل لفترة طويلة مع التعداد الذي اختاره للبطولة العربية، على اعتبار أنه حضّر في الفترة السابقة مع لاعبي الدوري الجزائري للمحترفين ولعب بهم العديد من الودّيات، قبل أن يستقر على استدعاء اللاعبين الجزائريين المحترفين في الدوريات العربية لموعد قطر 2021، واكتفى بوقرة بالعمل مع زملاء مبولحي في 3 حصص تدريبية كاملة فقط قبل مواجهة السوادن.

بوقرة يسعى لتجاوز عامل غياب الانسجام المتوقع في تشكيلة منتخب الجزائر، بالاستناد إلى خبرة اللاعبين الموجودين في التشكيل، والذين سبق لهم اللعب مع بعض في المنتخب الأول ولو لفترات متفاوتة بالنسبة لبعض الأسماء، فيما البعض الآخر لم يسبق له اللعب مع بعض، كما أنه سيتسلح ببعض الأسماء الأساسية في المنتخب الأول، في صورة مبولحي وبلعمري وبلايلي وبونجاح.

المنتخب الجزائري يواصل تحضيراته لمواجهة السودان هذا الأربعاء

 

حراسة المرمى وخط الدفاع.. الأمور محسومة

ولن يجد بوقرة صعوبة في ضبط أسماء اللاعبين الذين سيدخلون أساسيين في مباراة السودان بالنسبة لخط الدفاع، حيث سيشرك الحارس وهاب رايس مبولحي أساسيا وبشارة القيادة، في حين سيعتمد على الرباعي حسين بن عيادة وعبد القادر بدران وجمال بلعمري وأيوب عبد اللاوي في الدفاع، وهي الأسماء الأبرز في الفترة الحالية، ولو أن إمكانية إشراك الظهير الأيمن الواعد، أيمن بوقرة تبقى واردة.

خيارات كثيرة في وسط الميدان والهجوم

أما في خط الوسط فإن الخيارات ستكون كثيرة ومتنوعة بالنسبة لمجيد بوقرة، والتي ستخضع بنسبة كبيرة إلى النهج التكتيكي الذي سيدخل به مباراة السودان (4-4-2 أو 4-3-3)، ولو أن كل المعطيات تشير إلى أنه سيعتمد بنسبة كبيرة جدّا على الخيار الثاني، وهي الخطة الرائجة أكثر لدى جمال بلماضي في المنتخب الأول، وتأقلم معها اللاعبون كثيرا، على غرار بلايلي وبونجاح.

واستنادا إلى هذا العامل يتوقع أن يشرك بوقرة كلا من نجم نادي الفتح السعودي، سفيان بن دبكة، ونجم نادي شباب بلوزداد، زكرياء دراوي، ونجم نادي الريان القطري، ياسين براهيمي، في خط الوسط، في حين سيتشكل خط الهجوم من ثلاثي ناري، يتقدمه يوسف بلايلي نجم نادي قطر القطري، على الجهة اليسرى، ونجم نادي الطائي السعودي، أمير سعيود، على الجهة اليمنى، في حين سيكون نجم نادي السد القطري، بغداد بونجاح، رأس الحربة الصريح.

ثلاثي المنتخب الجزائري إلياس شتي (اليمين) و أمير سعيود ( الوسط) و سفيان بن دبكة (اليسار)

 

التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر في مباراة السودان

  • حراسة المرمى: وهاب رايس مبولحي
  • خط الدفاع: حسين بن عيادة (الظهير الأيمن) - جمال بلعمري وعبد القادر بدران (وسط الدفاع) - أيوب عبد اللاوي (الظهير الأيسر)
  • خط الوسط: زكرياء دراوي (الاسترجاع) - سفيان بن دبكة (بناء اللعب)  - ياسين براهيمي (صانع ألعاب)
  • خط الهجوم: يوسف بلايلي (الجناح الأيسر)  - بغداد بونجاح (مهاجم صريح) - أمير سعيود (الجناح الأيمن)    
شارك: