تعرف على أغلى 10 مواهب في عالم كرة القدم

2021-08-19 19:27
كيليان مبابي أغلى موهبة في العالم حالياً (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتفعت أسعار اللاعبين إلى مستويات غير مسبوقة وباتت سوق الانتقالات تشهد حركة كثيفة للمواهب التي تتهافت عليها الأندية الغنية والكبرى من أجل العثور على العصفور النادر الذي قد يسطر مسيرة كتلك التي سطرها كل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

في هذا التقرير نقدم لكن أغلى 10 لاعبين شباب في العالم حالياً بناء على تقديرات موقع "transfermarkt" المتخصص في انتقالات اللاعبين والذي يحدد القيمة السوقية التقريبية لهم.

10 - لاعب برشلونة الإسباني أنسو فاتي

يقدر موقع "ترانسفير ماركت" سعر الموهبة الفذة لنادي برشلونة أنسو فاتي بأكثر من 60 مليون يورو، لكن سعر اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً فقط تراجع كثيراً منذ إصابته التي تعرّض لها العام الماضي.

وخاض اللاعب الدولي الإسباني حتى الآن 43 مباراة مع النادي الكتالوني سجل خلالها 13 هدفاً ومنح 5 تمريرات حاسمة ويعده كثيرون أهم لاعب في مستقبل النادي الكتالوني.

9 - لاعب بايرن ميونيخ الألماني ألفونسو ديفيس

يعتبر الظهير الأيسر الكندي الشاب البالغ من العمر 19 عاماً أحد أهم المواهب الصاعدة في سماء الكرة العالمية، حيث بات واحداً من أفضل اللاعبين في مركزه وساهم بقسط كبير في تحقيق بايرن للسداسية التاريخية عام 2020.

وبحسب الموقع المختص في تقييم أسعار اللاعبين فإن قيمة ديفيس تقدر بـ 70 مليون يورو وهو من الأسماء غير القابلة للبيع في بايرن ميونيخ، إذ أنه أحد الأعمدة الرئيسية لتشكيلة العملاق البافاري.

8 - لاعب يوفنتوس الإيطالي ماتيس دي ليخت

على الرغم من أنه لا يقدم أفضل مستوياته مع نادي "السيدة العجوز"، إلا أن المدافع الدولي الهولندي مازال ضمن دائرة أفضل المواهب في كرة القدم حاليا.

وفي سوق الانتقالات يعتبر دي ليخت (22 عاماً) هدفاً دائماً للأندية الكبرى، حيث مازال نادي برشلونة يحلم بضمه من يوفنتوس ويقدر سعره الحالي بنحو 75 مليون يورو ويرتبط بعقد مع الفريق حتى 2024.

7 - لاعب ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد

برز الظهير الأيمن الدولي الإنجليزي منذ ظهوره مع ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب، حيث بات عنصراً أساسياً في تشكيلة الريدز التي حققت العديد من الألقاب في السنوات الأخيرة.

في الموسم الماضي تراجع مستوى الظهير الشاب وانعكس ذلك سلباً على ليفربول الذي عانى كثيراً، لكن على الرغم من ذلك مازال أرنولد أغلى ظهير أيمن في العالم حالياً حيث تقدر قيمته بـ 75 مليون يورو.

6 - لاعب أتلتيكو مدريد جواو فيليكس

ضمه أتلتيكو مدريد من بنفيكا بصفقة قياسية في تاريخ الناديين قدرت بـ 120 مليون يورو، لكن اللاعب الشاب، البالغ من العمر 21 عاماً، لم يظهر حتى الآن ما يكتنزه من مهارات وإمكانات عالية.

بعد موسمين في صفوف أتلتيكو لم يحافظ فيليكس على قيمته التسويقية التي جاء بها من بنفيكا لكنه مازال ضمن نخبة المواهب الأغلى سعرا في العالم حيث تقدر قيمته الحالية بـ 80 مليون يورو.

5 - لاعب مانشستر سيتي فيل فودن

تمكن الشاب الموهوب من لفت نظر المدرب الإسباني بيب غوارديولا ومنحه فرصة اللعب مع الفريق الأول لنادي مانشستر سيتي فاستغلها أحسن استغلال وبات عنصراً أساسياً في الفريق الذي توج الموسم الماضي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

يعتبر فيل فودن منتوجاً محلياً لمانشستر سيتي حيث تدرج في الفئات العمرية للنادي حتى وصل للفريق الأول وبات واحداً من أهم اللاعبين لتصل قيمته الحالية في سوق الانتقالات لـ 80 مليون يورو.

4 - لاعب برشلونة الإسباني بيدري

نجح برشلونة عام 2019 في ضم بيدري من لاس بالماس مقابل 20 مليون يورو، وسرعان ما أثبت اللاعب الشاب أنه أحد أهم المواهب في العالم، حيث أعجب به الكتلان حتى قالوا إنهم عثروا على خليفة الأسطورة إنييستا.

في غضون عامين فقط مع العملاق الكتالوني، بات بيدري ركيزة أساسية لتشكيلة الفريق كما ضمن مكانه أساسياً في تشكيلة المنتخب الإسباني الأول فارتفع سعره حتى بات يقدر حالياً بـ 80 مليون يورو.

3 - لاعب مانشستر يونايتد جادون سانشو

بعد سنوات من التألق مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني، انتقل جادون سانشو خلال الميركاتو الصيفي الحالي إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 85 مليون يورو.

اللاعب الموهوب الذي سحر الألمان وأسر قلوبهم لسنوات في ملعب "سيغنال إيدونا بارك" يقيمه موقع "ترانسفير ماركت" بـ 100 مليون يورو احتل بهذه القيمة المركز الثالث في قائمة أغلى المواهب.

2 - لاعب بوروسيا دورتموند إيرلينغ هالاند

في يناير/كانون الثاني 2020، استطاع بوروسيا دورتموند الألماني الفوز بخدمات المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند من سالسبورغ النمساوي مقابل 20 مليون يورو فقط.

في غضون عام فقط مع "أسود فيشتفاليا"، استطاع المهاجم البالغ من العمر 21 عاماً أن يدير رقاب الأندية الكبيرة في القارة العجوز بفضل قدرته الخارقة في تسجبيل الأهداف حيث أنهي الموسم الماضي هدافاً لدوري أبطال أوروبا.

بعد موسمه الأول المثالي مع بوروسيا دورتموند، بدأت الأندية في طلب ود هالاند الذي تقدر قيمته الحالية بأكثر من 130 مليون يورو وهو ثاني أغلى لاعب وموهبة في العالم حالياً.

1 - لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي

يتصدر النجم الدولي الفرنسي قائمة أغلى اللاعبين الشباب في العالم حالياً بقيمة تسويقية تفوق 160 مليون يورو، حيث يطارده نادي ريال مدريد الإسباني منذ أن لمع نجمه مع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي.

انضم مبابي إلي باريس قادماً من موناكو عام 2017 مقابل صفقة قدرت بـ 145 مليون يورو، واستطاع منذ انتقاله أن يثبت أنه الموهبة الأولى في عالم كرة القدم مستقبلاً بفضل تأثيره الكبير على النادي والمنتخب الفرنسي الذي توج معه بلقب كأس العالم 2018.

شارك: