جنون الميركاتو.. تعرف على أغلى 5 صفقات في تاريخ كرة القدم

2021-08-05 13:56
ثنائي باريس سان جيرمان نيمار وكيليان مبابي هما أغلى صفقتين في تاريخ كرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلعب لغة المال دورًا هامًا في تقوية فرق كرة القدم حول العالم، وجعلها قادرة على حصد الألقاب، والمنافسة في البطولات المحلية والقارية بشكل دائم.

وخلال السنوات الأخيرة، شهدت سوق الانتقالات ارتفاعًا كبيرًا في أسعار اللاعبين، وأصبح عشاق الساحرة المستديرة ينتظرون الميركاتو الصيفي والشتوي؛ لمتابعة أغلى الصفقات بين نجوم اللعبة الشعبية الأولى في العالم.  

وفي السطور التالية يرصد لكم موقع winwin أغلى 5 صفقات تمت حتى الآن في تاريخ كرة القدم..  

5ـ البرتغالي جواو فيليكس من بنفيكا إلى أتلتيكو مدريد (127 مليون يورو)  

 

وجدت إدارة أتلتيكو مدريد أن البرتغالي الصاعد، جواو فيليكيس، هو الخيار المناسب في تشكيلة الفريق، بعد رحيل الفرنسي أنطوان غريزمان إلى برشلونة.  

أجمل مهارات جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد
 

دفع حامل لقب الدوري الإسباني مبلغ 127 مليون يورو لإقناع بنفيكا بالتخلي عن جواو فيليكس في يوليو/تموز 2019، لكن أتلتيكو مدريد ما يزال ينتظر الكثير من اللاعب الذي ينتهي عقده في عام 2026.  

4ـ الفرنسي عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند إلى برشلونة (135 مليون يورو)  

 

بعد رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان صيف عام 2017، حاول برشلونة تعويض مغادرة النجم البرازيلي، وضم الجناح الفرنسي السريع عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند في أغسطس/آب 2017 مقابل 135 مليون يورو.  

هدف رائع من عثمان ديمبيلي مع برشلونة 

رغم أن اللاعب يمتلك موهبة كبيرة لا يختلف عليها اثنان، إلا أن الإصابات الكثيرة أثرت كثيرًا على مشواره في برشلونة، وجعلت الكثيرين يعتبرون أنه فشل حتى الآن في سد غياب نيمار مع الفريق الكتالوني.  

3ـ البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة (135 مليون يورو)  

 

واصلت إدارة برشلونة محاولاتها لتدعيم الصفوف بعد مغادرة نيمار، وقامت بصفقة أخرى باهظة الثمن، بضم البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول، وذلك في شتاء عام 2018.  

كوتينيو يسجل هدفاً رائعاً في مرمى مانشستر يونايتد
 

لكن كوتينيو، القادم من الدوري الإنجليزي، فشل في تقديم الإضافة المأمولة مع برشلونة، وتمت إعارته بعد موسم ونصف الموسم إلى بايرن ميونيخ الألماني، وحاليا يحاول النادي الكتالوني بيعه من أجل تخفيض رواتب لاعبيه.  

2ـ الفرنسي كيليان مبابي من موناكو إلى باريس سان جيرمان (180 مليون يورو)  

 

بعد تقديمه مستويات رائعة خلال فترة الإعارة، حرص باريس سان جيرمان على شراء الموهبة الصاعدة بسرعة الصاروخ كيليان مبابي، وذلك يوم 1 يوليو/تموز 2018، مقابل 180 مليون يورو.

أجمل مهارات وأهداف كيليان مبابي في عام 2021

وبالفعل كان مبابي في الموعد، وقدم على مدار السنوات الماضية مستويات مبهرة مع النادي الباريسي، الذي يبحث حاليا تجديد عقد اللاعب الذي ينتهي في يونيو/حزيران عام 2022.  

1ـ البرازيلي نيمار جونيور من برشلونة إلى باريس سان جيرمان (222 مليون يورو)  

 

في 3 أغسطس/آب 2017 أبرم باريس سان جيرمان شراء البرازيلي نيمار جونيور من برشلونة، حيث دفع عملاق الدوري الفرنسي الشرط الجزائي في عقد اللاعب، والبالغ قيمته 222 مليون يورو.  

أهداف جميلة من نيمار مع باريس سان جيرمان

بالتأكيد صفقة لم يكن يتوقعها الكثيرون، وصدمت إدارة برشلونة برحيل أحد نجوم الفريق، لكن مع ذلك فإن النادي الكتالوني استفاد ماليا بعد أن كان قد ضم نيمار مقابل 88 مليون يورو من سانتوس البرازيلي.

شارك: