تعرف إلى شرط مبابي للتجديد مع سان جيرمان

2021-06-08 09:01
الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان (Getty)
Source
+ الخط -

ذكر تقرير صحفي أن كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، يشترط الحصول على راتب سنوي مساوٍ لما يتقاضاه زميله نيمار جونيور دا سيلفا، للموافقة على تجديد عقده رفقة نادي العاصمة الفرنسية.


وينتهي تعاقد مبابي مع سان جيرمان بانقضاء الموسم الرياضي القادم 2021-22، ولا يبدو الدولي الفرنسي في طريقه لتجديد تعاقده بصحبة العملاق الباريسي، مع أحاديث عن إمكانية مغادرته لقلعة "حديقة الأمراء" والانتقال إلى ريال مدريد الإسباني أو ليفربول الإنجليزي.

ويتقاضى مبابي 21 مليون يورو كأجر سنوي في باريس سان جيرمان، وقد صُنف رابعا بقائمة لاعبي كرة القدم الأكثر جنيا للأموال في عام 2020 وفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية، ومع ذلك يطمح نجم موناكو السابق لرفع راتبه ، حسب ما ورد عن موقع "فوتبول إسبانيا" الناطق بالإنجليزية.


ويرغب مبابي في التساوي بنيمار دا سيلفا بالفئة الأولى لرواتب اللاعبين في باريس سان جيرمان، للموافقة على تجديد عقده، وسبق لتقارير أن نبّهت إلى حصول النجم البرازيلي على 30 مليون يورو كراتب سنوي.


ولا يظهر ريال مدريد قادرا على تلبية طموحات مبابي المالية في باريس سان جيرمان، ويمكن لخزائن النادي الملكي أن توفر 21 مليون يورو فقط كراتب سنوي للاعب صاحب الـ 22 عاما، مع صعوبات مالية كبيرة يعانيها بطل إسبانيا التاريخي؛ بسبب التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المُستجد والانشغال بأعمال التجديد لملعب "سنتياغو برنابيو".


ويعيش ليفربول وضعا اقتصاديا أفضل مقارنةً بريال مدريد، حسب ما ذكره موقع "فوتبول إسبانيا"، لكن ثمة دلائل تشير أيضا إلى معاناة "حمر الميرسيسايد" على الصعيد المالي، وهو أمر ظهر جليا في تفويتهم فرصة التعاقد مع المهاجم الألماني تيمو فيرنر، الصيف الماضي، وامتناعهم عن تدعيم قلب الدفاع بصورةٍ لائقة بعد إصابات قوية انتابت كل من الهولندي فيرجيل فان دايك والإنجليزي جو غوميز والكاميروني جويل ماتيب.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: