تعرف إلى التشكيلة المتوقعة لمنتخب الجزائر في لقاء الكاميرون

2022-03-24 16:19
هل تتواصل فرحة الجزائريين أمام الكاميرون؟ (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب الجزائر لمواجهة نظيره الكاميروني، الجمعة 25 مارس/ آذار، في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، على ملعب "جابوما" بمدينة دوالا، باحثاً عن تسجيل نتيجة إيجابية قبل موعد لقاء العودة المقرر إقامته يوم الثلاثاء (29 مارس) على ملعب "مصطفى تشاكر" بمحافظة البليدة في الجزائر.


وتسعى الجزائر للتأهل إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها، بعد أن شاركت في نسخ 1982 بإسبانيا، و1986 بالمكسيك، و2010 بجنوب إفريقيا، ونسخة البرازيل 2014 التي شهدت تأهل "الخضر" إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخهم.

وأجرى المدير الفني لمنتخب محاربي الصحراء، جمال بلماضي، العديد من التغييرات في قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة الكاميرون، وفي مقدمتها استبعاد مهاجم نادي السد القطري، بغداد بونجاح، وجناح نادي وست هام الإنجليزي، سعيد بن رحمة، وإعادة نجم هرتا برلين الألماني، إسحاق بلفوضيل، الذي أنهى غيابه الطويل عن قائمة "الخضر"، ونجم بورتون ألبيون الإنجليزي عدلان قديورة، الذي تُوج مع الجزائر بكأس أمم إفريقيا 2019.


ورغم التعديلات التي أجراها بلماضي في قائمته النهائية، فإن العديد من المحللين الجزائريين لا يتوقعون إجراءه تغييرات كثيرة في التشكيلة الأساسية، وسط ترقب لاعتماده على الأسماء المعتادة، مع إمكانية لجوئه إلى بعض الأسماء العائدة خلال المباراة.


وأكدت مصادر خاصة لـwinwin أن بلماضي سيدخل المباراة بالحارس وهاب رايس مبولحي، وسيعتمد في الجهة اليمنى لخط الدفاع على لاعب النجم الساحلي التونسي، حسين بن عيادة ؛ لأنه أكثر جاهزية لهذه المباراة من نجم نيس الفرنسي، يوسف عطال، الغائب عن المنافسة منذ أكثر من 40 يوماً.

وفي قلب الدفاع من المتوقع أن يشارك نجم نادي قطر القطري، جمال بلعمري، إلى جانب نجم نادي فياريال الإسباني، عيسى ماندي، رغم معاناة الثنائي من نقص المنافسة نسبياً، أما مركز الظهير الأيسر، فمن المتوقع أن يشغله نجم نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، رامي بن سبعيني.

وسيعوّل بلماضي، حسب المصادر ذاتها، على العائد عدلان قديورة لقيادة خط الوسط، رفقة نجم ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، ونجم نادي غلطة سراي التركي، سفيان فيغولي، ليكون نجم نادي تفينتي الهولندي، رامز زروقي، ضحية عودة "الدبابة" قديورة.


أما في خط الهجوم، فإن بلماضي سيراهن على أفضل ثلاثي ممكن حالياً، ويتعلق الأمر بكل من نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، ونجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي، إسلام سليماني، ونجم نادي بريست الفرنسي، يوسف بلايلي، في وقت يرى متابعون أن إسحاق بلفوضيل سيحصل بنسبة كبيرة على فرصته في المباراة كبديل محتمل لبلايلي.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب الجزائر أمام الكاميرون:

  • حارس المرمى: وهاب رايس مبولحي؛
  • خط الدفاع: حسين بن عيادة وجمال بلعمري وعيسى ماندي ورامي بن سبعيني؛
  • خط الوسط: عدلان قديورة وإسماعيل بن ناصر وسفيان فيغولي؛
  • خط الهجوم: رياض محرز وإسلام سليماني ويوسف بلايلي.
     
شارك: