بلماضي يصدم لاعبيه.. استخدام "السوشيال ميديا" ممنوع!

2022-03-23 16:07
مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي يطالب لاعبيه بزيادة التركيز قبل مواجهة الكاميرون (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت قناة "النهار" الجزائرية في تقرير نشرته يوم الأربعاء 23 مارس/ آذار، عن أن المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، منع لاعبيه من استخدام شبكة الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي؛ من أجل التركيز على مواجهة الكاميرون الفاصلة.


ويواجه منتخب محاربي الصحراء نظيره الكاميروني ذهابا وعودة يومي 25 و29 مارس/ آذار، في الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022، وتقام مباراة الذهاب في ملعب "جابوما" بمدينة دوالا الكاميرونية، ثم ستقام مباراة العودة في ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة جنوبي العاصمة الجزائرية.

وأكد مراسل "النهار" الموجود في مدينة مالابو بغينيا الاستوائية التي يخوض فيها المنتخب الجزائري معسكره الإعدادي، أن بلماضي طلب من إدارة الفندق الذي تنزل فيه بعثة الجزائر قطع شبكة الإنترنت عن غرف اللاعبين ابتداء من الساعة الـ11 ليلا بتوقيت الجزائر (الواحدة فجرا بتوقيت مكة المكرمة)؛ حتى لا ينشغل زملاء رياض محرز بمنصات التواصل الاجتماعي التي باتت، بحسب محللين، من أبرز نقاط ضعف لاعبي كرة القدم بسبب قضائهم أوقاتاً كثيرة فيها.


وقرر بلماضي اللجوء إلى هذا القرار الصارم، كما وصفه بعض المتابعين؛ حتى يركز لاعبوه بشكل أكبر على مواجهة الكاميرون المونديالية، ويتفادوا إهدار وقتهم وجهدهم في جزئيات قد تشتت تركيزهم قبل فاصلة المونديال.

وكانت بعض المصادر الخاصة قد أكدت لـ"winwin" أن بعض لاعبي المنتخب الجزائري أفرطوا في استخدام منصات التواصل الاجتماعي خلال كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون، ويرى متابعون أن هذا الأمر أثر كثيرا على مردودهم في المستطيل الأخضر.

ويرى محللون أن بلماضي لجأ إلى هذا القرار حتى يبعد لاعبيه عن ضغط المباراة والجماهير، خاصة أن العديد من لاعبي الجزائر، مثل رياض محرز ويوسف بلايلي وسفيان فيغولي، لديهم الملايين من المتابعين على حساباتهم الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي، ويُخشى تأثرهم سلبيا بالشحن المتزايد لهم قبل مواجهة الكاميرون.

شارك: