تعرف إلى أبرز المرشحين لخلافة لوف

2021-06-08 09:01
إعلان لوف قراره بالاستقالة مبكرًا سيمنح وقتًا للاتحاد الألماني لاختيار خليفته بتروٍ (Getty)
Source
+ الخط -

كشف استطلاع رأي أجراه موقع سكاي سبورت، عن تقدم المدرب الألماني يورغن كلوب، قائمة المرشحين لتولي موقع الإدارة الفنية للمنتخب الألماني، خلفًا للمدرب الحالي يواكيم لوف، الذي قرر تقديم استقالته عقب انتهاء مشاركة "المانشيفت" في بطولة أمم أوروبا 2020 والتي ستقام الصيف المقبل، بعد أن تعذر إقامتها العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

ونشر الموقع خمسة أسماء لمدربين ألمان في قائمة الترشيحات وهم إلى جانب يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، وهانسي فليك، مدرب بايرن ميونيخ الألماني، ورالف رانجنيك، مدرب لايبزيغ السابق، وستيفان كونتز، مدرب المنتخب الألماني تحت 21 عامًا، ولوثار ماتيوس، نجم الكرة الألمانية السابق.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن معظم المصوتين يرغبون بتولي كلوب المهمة في الفترة المقبلة، وحصل على نسبة تصويت 38.2 بالمئة، يليه رانجنيك، الذي يتمتع أيضًا بشعبية كبيرة بإجمالي 23.4 في المئة، وجاء لوثار ماتيوس ثالثًا بنسبة 12.3 بالمئة، وكونتز 10.8، وجاء مدرب بايرن الناجح فليك في المركز الأخير بنسبة 9.8 بالمئة، بينما صوت 5.5 بالمئة لصالح تولي شخص آخر من خارج هذه القائمة.

وكان لوف قد صرح سابقًا عن استقالته قائلًا: "اتخذت هذه الخطوة بوعي شديد، مليء بالفخر وبامتنان كبير، وأشعر بحافز كبير تجاه تقديم نتائج مميزة كأس الأمم الأوروبية. وقال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فريتز كيلر إن لوف يمنح الاتحاد الألماني "الوقت الذي يحتاجه لتسمية خليفته بهدوء ودقة".

شارك: