تعادل سلبي في الكلاسيكو التونسي يُقرِّب النجم من حسم اللقب

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-10 22:51
حمدو الهوني لاعب الترجي في صراع على الكرة مع أصيل الجزيري لاعب النجم الرياضي التونسي (Facebook/Etoile Sportive du Sahel)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهى الكلاسيكو التونسي بين النجم الساحلي والترجي الرياضي، على نتيجة التعادل بنتيجة (0-0)، في المباراة التي أقيمت السبت على أرضية الملعب الأولمبي بسوسة، ضمن الجولة الـ11 من مرحلة التتويج بـالدوري التونسي للموسم الكروي 2022-23.

وحافظ النجم الساحلي على الصدارة برصيد 27 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ملاحقه النادي الإفريقي، بينما رفع الترجي الرياضي رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع.

وأحرز محمد علي بن حمودة هدفًا مبكرًا للترجي بالدقيقة (12) بعد تجاوزه حارس النجم علي الجمل والتسديد في الشباك بنجاح، لكن الحكم الجزائري لحلو بن براهم ألغاه بداعي التسلل. واقترب لاعب الوسط الإيفواري فوسيني كوليبالي، من فتح باب التسجيل للترجي الرياضي في الدقيقة (15) لكن كرته الرأسية كانت سهلة في يد الحارس الجمل. 

جدول ترتيب الدوري التونسي بعد مرور 11 جولة

وانتهى الشوط الأول على نتيجة سلبية ودون فرص خطيرة على مرمى الفريقين، لكن الشوط الثاني بدأ بقوة من جانب الفريقين وبدأت التغييرات في الميدان، حتى أوقف الحكم الجزائري اللقاء في الدقيقة (59)؛ لامتلاء أجواء الملعب بالدخان بسبب إشعال الألعاب النارية بكثرة من جانب الجمهور المحلي، ليتوقف اللعب لمدة 4 دقائق، قبل أن تعود المباراة بشكل طبيعي.

وتعرض لاعب النجم الساحلي صامويل سيديبي للطرد بعد أن تعمد ضرب لاعب الترجي غيث الوهابي، بالمرفق في وجهه، ليعود الحكم الجزائري إلى تقنية الفار ويقرر إشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

وشهدت الدقيقة (80) إنقاذ الحارسين لفرصة محققة لكل فريق في الدقيقة نفسها، بدأت للترجي وأبعدها الجمل برأسه على حدود منطقته، لتعود مرتدة للنجم في انفراد ليخرج الحارس أمان الله مميش مسرعًا ويبعد الكرة من أمام مهاجم فريق "جوهرة الساحل". وأضاع محمد علي بن حمودة هدفًا محققًا للترجي في الدقيقة (83)، بعد أن سدد بيسراه قوية أنقذها الجمل ببراعة.

وفي الدقيقة (85)، تعرض بن حمودة -لاعب الترجي- للطرد، بعد حصوله على الإنذار الثاني إثر ضربه بالكوع في وجه لاعب النجم، ليكون النقص العددي في الفريقين على أرض الميدان. وارتفعت حرارة اللقاء في آخر الدقائق خاصة مع احتساب 7 دقائق وقت بدل ضائع، حاول الفريقان اقتناص هدف قاتل إلى أن جاءت صافرة النهاية.

وفي مباراة أخرى، سقط النادي الإفريقي في فخ التعادل بنتيجة 1-1 ضد ضيفه الاتحاد المنستيري، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على أرضية ملعب "حمادي العقربي" بتطاوين، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري التونسي.

وسجّل هدف المنستيري، الجزائري عبد القادر بوطيش في الدقيقة (70)، فيما أحرز هدف الإفريقي حمدي العبيدي في الدقيقة (85). ورفع الإفريقي بهذا التعادل رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني، كما رفع الاتحاد المنستيري رصيده إلى 19 نقاط في المركز الخامس.

جدول ترتيب الدوري التونسي

1- النجم الساحلي: 27 نقطة.
2- النادي الإفريقي: 23 نقطة.
3- الترجي الرياضي: 21 نقطة.
4- الاتحاد المنستيري: 19 نقطة.
5- اتحاد بن قردان: 17 نقطة.
6- النادي الصفاقسي: 14 نقطة.
7- الأولمبي الباجي: 10 نقاط.
8- اتحاد تطاوين: 4 نقاط.

شارك: