تضاعف الاعتقالات بين جماهير الأندية الإنجليزية

2022-01-22 17:18
الشرطة الإنجليزية تعتقل أحد مشجعي نادي ساوثهامبتون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس وحدة شرطة كرة القدم في إنجلترا، مارك روبرتس، اليوم السبت 22 يناير/ كانون الثاني، أن الاعتقالات بين الجماهير تضاعفت وأن المشاكل بين الشرطة وأنصار الأندية تتزايد باستمرار.

وقال روبرتس في حوار أجراه مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC: "في الأشهر الستة الماضية، تم إحصاء 800 اعتقال في الأقسام الخمسة الأولى في الدوريات الإنجليزية، بزيادة قدرها 47% مقارنة بالفترة نفسها خلال موسم 2019-2020، يضاف إلى ذلك أكثر من 750 حادثة، بزيادة 48% عن العامين الماضيين، وهناك حديث عن رد فعل غير مباشر على عملية إغلاق الملاعب بسسب الجائحة".

وأضاف روبرتس: "قد نضطر للتعامل مع التأثير السلبي لغلق الملاعب أمام الجماهير، حيث تنعكس فترة الإغلاق بصفة مقلقة، خاصة على أولئك الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً، وقد اعتقلنا 210 مشجعين من هذه الفئة العمرية هذا العام، وهو رقم تضاعف مقارنة بالسنوات الخمس الماضية".

إغلاق الملاعب في إنجلترا نتج عنه تأثير اقتصادي واجتماعي

وفرضت السلطات الرياضية الإنجليزية والعالمية إغلاقاً تاماً للملاعب لفترة قاربت العام بسبب فيروس كورونا، لكن تأثير ذلك لا يبدو أنه اقتصادي فقط على الأندية، بل يشمل سلوك الجماهير في بعض الدول، وخاصة إنجلترا التي تملك سجلاً مروعاً في هذا المجال.

شارك: