تصميم مختلف.. الكشف عن الشكل الجديد لكأس الدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
شعار بطولة الدوري الفرنسي 2024-25 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت رابطة الدوري الفرنسي (ليغ 1) اليوم الخميس، عن الشكل الجديد لكأس المسابقة، والتي سيرفعها الفريق المتصدر لجدول الترتيب في نهاية الموسم الجاري، حيث جاء شكله مختلفًا تمامًا عن النسخ الماضية.

وجاء المجسم الجديد على شكل كأس باللون الذهبي، تميزه قاعدة على شكل سداسي متدرج نحو الأعلى وكتب فيه جميع الأندية المتوجة باللقب على مر التاريخ، وفي القمة زيّن بكرة ذهبية ملساء، ويشد بين القاعدة والكرة 4 أعمدة تمثل شعار البطولة، على شكل رقم (1) بتصميم مميز.

وسيحصل لاعبو الفريق المتوج باللقب في نهاية الموسم، على ميدياليات ذهبية، على شكل رقم (1) وهو شعار الدوري الفرنسي خلال الموسم الجاري، وهذا ما ظهر في صور ترويجية، بمشاركة نجمي باريس سان جيرمان، ماركينيوس ووارن زائير إيمري.

تصميم جديد لكأس الدوري الفرنسي

تم اعتماد تصميم جديد ومختلف كليًا عن الشكل السابق لدرع "دوري المواهب" الذي كان يأتي على شكل درع سداسي بلون فضي، وتتوسطه كرة، حيث تم اعتماد هذه التغييرات بعدما كان قد تم اعتماد شعار جديد للمسابقة منذ بداية الموسم الحالي، على شكل رقم واحد.

وكانت رابطة "ليغ 1" قد اعتمدت شعارًا جديدًا للبطولة في بداية الموسم الجاري، بعد 4 أعوام من استعمال الشعار السابق، وذلك على خلفية إبرام عقود رعاية جديدة، أبرزها التعاقد مع الشركة العالمية "ماكدونالدز"، حيث تم إلحاق هذه العبارة بشعار الدوري، ليصبح "ligue 1 Mcdonald's".

ولقي المجسم الجديد إعجابًا كبيرًا من طرف الجماهير الفرنسية، خاصة أنه جاء مميزًا ويختلف كثيرًا عن كؤوس الدوريات الأوروبية الأخرى، بينما تم تشبيهه من طرف البعض لكأس دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA).

تجدر الإشارة إلى أن بطولة الدوري الفرنسي يتنافس على لقبها 18 فريقًا منذ موسم 2023-24، حيث يتصدر حاليًا موناكو جدول الترتيب برصيد 19 نقطة بعد مرور 7 جولات، متقدمًا على باريس سان جيرمان -حامل اللقب- بفارق نقطتين.

ويعد باريس سان جيرمان هو النادي الأكثر تحقيقًا لبطولة الدروي في فرنسا، برصيد 12 لقبًا، ويتبعه سانت إيتيان برصيد 10 ألقاب، ثم أولمبيك مارسيليا برصيد 9 ألقاب، وموناكو ونانت برصيد 8 ألقاب لكل منهما، ثم أولمبيك ليون صاحب 7 ألقاب متتالية بين عامي 2001 و2008.

شارك: