تصفيات كأس إفريقيا 2021 تُستكمل من دون جماهير 

2021-06-08 09:01
تصفيات أمم إفريقيا تُستأنف بدون جمهور (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة بقية مباريات تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2021 خلف أبواب مغلقة التزاما بالإجراءات الاحترازية في القارة السمراء لمواجهة انتشار فيروس كورونا. ونشر "كاف" بيانا رسميا أكد فيه أنه تم الاتفاق على إغلاق المدرجات أمام الجماهير، كما فعل خلال استكمال منافسات دوري الأبطال والكونفدرالية.

وعقد الاتحاد الإفريقي اجتماعاً بتقنية الفيديو بين مسؤولي الأمن والسلامة الوطنيين من الاتحادات الأعضاء لإبلاغهم وتدريبهم على بروتوكول السلامة والأمن الجديد الذي فرضته جائحة كوفيد-19، وذلك من أجل الإشراف على استئناف مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021.

وحضر الاجتماع 60 مسؤولاً من منسقي الأمن والسلامة الوطنيين بالاتحادات الأعضاء ومنسقي السلامة والأمن المعينين في "كاف". وشهد الاجتماع حرص الحضور على معرفة كيفية تطبيق البروتوكول الأمني في سياق هذه المباريات الدولية.

واستعرض مدير "كاف" للأمن والسلامة كريستيان إيميروا الآلية الجديدة لمراقبة الاعتمادات والمناطق الجديدة للاعتمادات، كما شدد على ضرورة أن يكون لدى كل اتحاد خطة أمن وسلامة محكمة قبل استئناف المباريات الرسمية.

وأعاد "كاف" تحديد مهام مسؤولي الأمن والسلامة الوطنيين من خلال تزويدهم بالمشورة العملية والمبادئ التوجيهية، فقد قال إيميروا: "هدفنا هو ضمان وجود عمليات أمن وسلامة موحدة في جميع أنحاء إفريقيا، مع التركيز على التأكد من إقامة المباريات في بيئة آمنة ومضمونة، لا سيما كيفية الحفاظ على إبعاد الجماهير عن الملاعب".

وسيتلقى مسؤولو الأمن والسلامة الوطنيون بروتوكولًا مفصلًا خاصًا بكل مباراة، لإرشادهم خلال المراحل المختلفة لتنظيم المباريات الدولية، والمقرر عقدها في الفترة من 9 إلى 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

شارك: