تشيلسي يستبعد لويس إنريكي من قائمة المرشحين لتدريبه

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-19 21:52
لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استبعد نادي تشيلسي مدرب المنتخب الإسباني السابق لويس إنريكي، من قائمته المختصرة بحسب يومية تلغراف البريطانية.

وسافر إنريكي إلى لندن قبل أسبوعين، وعقد اجتماعًا مع ممثلي نادي تشيلسي، لكن يبدو أن الطرفين لم يتوصلا لاتفاق حاسم، حيث باتت الفرصة سانحة للجار توتنهام هوتسبير للانقضاض على الصفقة والتعاقد مع إنريكي.

وظل إنريكي (52 عامًا) من دون عمل بعد رحيله عن منتخب إسبانيا منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في أعقاب الإقصاء من ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، على يد منتخب المغرب بركلات الترجيح 0-3، بعد التعادل 0-0.

وتولّى إنريكي تدريب إسبانيا في يوليو/ تموز 2018 عقب إقصاء "لا روخا" من كأس العالم بروسيا، وقاده إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2020 ونهائي دوري الأمم الأوروبية 2021؛ لكنه خرج من مونديال قطر من حدود ثمن النهائي.

أرقام إسبانيا مع المدرب لويس إنريكي
منإلىمباراةفوزهزيمةتعادلسجّلاستقبل
9 يوليو 20188 ديسمبر 202244249119444


وأورد تقرير "تلغراف" أن تشيلسي سينظر في بدائل أخرى مثل الأرجنتيني مارويسيو بوكيتينو المدرب السابق لتوتنهام وباريس سان جيرمان الفرنسي، وهو غير مرتبط بنادٍ حاليًا، إضافة إلى الألماني يوليان ناغلسمان المقال حديثًا من بايرن ميونيخ.

ويقبع تشيلسي في الترتيب الـ11 على لائحة الدوري الإنجليزي، وقد أقال مدربه مرتين في الموسم الجاري 2022-23؛ الأولى في سبتمبر/ أيلول عندما أقال الألماني توماس توخيل، والثانية في أبريل الحالي على إثر إنهاء عقد الإنجليزي غراهام بوتر.

ويشرف حاليًا على تدريب تشيلسي، الإنجليزي فرانك لامبارد (44 عامًا)، أسطورة النادي وهدّافه التاريخي، بشكل مؤقّت لحين التعاقد مع مدرب جديد؛ إذ مضى 4 أشهر فقط على إقالة لامبارد من تدريب نادي إيفرتون، الذي عيّن بدلًا منه مواطنه شون دايتش.

شارك: