كأس الرابطة | سيتي يعبر في غياب هالاند وتشيلسي يستعرض

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-25
احتفال لاعبي مانشستر سيتي ببلوغ رابع أدوار كأس الرابطة الإنجليزية على حساب واتفورد (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حملت مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم معها، اليوم الثلاثاء، تأهلًا منتظرًا، لكل من مانشستر سيتي متصدر الـ"بريميرليغ" وتشيلسي المنتعش مؤخرًا، واللذين ضمنا مقعديهما في رابع أدوار المسابقة.

وتمكّن رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا من تخطي عقبة واتفورد بنتيجة هدفين لهدف، في حين استعرض تشيلسي بالخمسة على حساب ضيفه بارو المنتمي إلى دوري الدرجة الثالثة.

وفي بقية مباريات هذا الدور من مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية عانى كل من ليسترسيتي وأستون فيلا على التوالي في زيارتيهما لملعبي والسال (دوري الدرجة الثالثة) ثم وايكامب واندررز (دوري الدرجة الثانية)، حيث حسما تأهلهما بصعوبة كبيرة بركلات الترجيح للأول وبنتيجة (1-2) للثاني في الوقت الأصلي.

كأس الرابطة الإنجليزية تتحدث لغة الكبار

بعيدًا عن أي مفاجآت، احتكمت المسابقة لمنطق الكبار، حيث كان "السيتيزنس" رغم غياب ماكينته التهديفية النرويجية إيرلينغ هالاند، قد فاز على واتفورد، بثنائية البلجيكي جيريمي دوكو في الدقيقة (5) وماتيوس نونيز الذي سجّل أول أهدافه مع سيتي في الدقيقة (38)، قبل أن يقلّص الضيوف النتيجة عبر توم إينس في الدقيقة (86) بتسديدة قوية.

من جانبه، حجز تشيلسي مكانه في الدور المقبل بخماسية ساحقة في مرمى المتواضع بارو، بفضل أهداف كريستوفر نكونكو صاحب الثلاثية في الدقائق (8 و15 و75)، وهدفين آخرين ببصمة بول فارمان بخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (28) ثم بيدرو نيتو في الدقيقة (48).

أمّا أستون فيلا فلم يكن امتحان كأس الرابطة الإنجليزية هينًا عليه، بعد تحقيقه فوزًا بشق الأنفس على مضيفه ويكامب بهدفين للأرجنتيني إيميليانو بوينديا في الدقيقة (55) ثم الكولومبي جون دوران في الدقيقة (84 من ركلة جزاء) مقابل هدف للإيفواري ريشار كونيه في الدقيقة (90+5).

واحتاج ليسترسيتي إلى معاناة ركلات الترجيح كي يتخطى عقبة مضيفه والسال من المستوى الرابع (3-0) بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ولحقت الأندية الثلاثة المتأهلة إلى رابع أدوار كأس الرابطة الإنجليزية بأندية مانشستر يونايتد وتوتنهام وبرايتون وستوك سيتي وساوثهامبتون وبريستون وشيفيلد وينزداي وكريستال بالاس وبرينتفورد التي حجزت بطاقاتها الأسبوع الماضي.

ويلعب ليفربول مع وست هام يونايتد، وكذلك أرسنال مع بولتون الأربعاء، في حين تأجلت مباراة نيوكاسل مع مضيفه إيه إف سي ويمبلدون بعد ظهور حفرة في أرضية ملعب الفريق المنتمي إلى المستوى الثاني إثر فيوض  الأمطار الغزيرة في العاصمة هذا الأسبوع.

وكانت المباراة مقررةً بعد غد الخميس ثم نُقِلت إلى ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل وستُقام في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

شارك: