تشكيل منتخب الجزائر ضد أوغندا.. بيتكوفيتش يجهز تغييرات جريئة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-08 19:06
المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش يستعد لإحداث تغييرات على تشكيل منتخب الجزائر ضد أوغندا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، لإحداث تغييرات جريئة على تشكيل منتخب الجزائر ضد أوغندا في المواجهة المرتقبة بين المنتخبين، يوم الإثنين الموافق لـ10 يونيو/ حزيران 2024، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

وتأتي مباراة أوغندا في توقيت حساس للغاية بالنسبة للمنتخب الجزائري. فالخسارة المفاجئة أمام غينيا (2-1) على أرضه بملعب "نيلسون مانديلا"، أثرت سلبًا في معنويات "المحاربين"، وجعلت من الضروري تحقيق نتيجة إيجابية لاستعادة الثقة.

وتتطلب تصفيات كأس العالم مستوى عاليًا من التركيز والاستقرار في الأداء، والمباراة المقبلة ضد أوغندا تعد اختبارًا حقيقيًّا لقدرة السويسري بيتكوفيتش على قيادة "محاربي الصحراء" وتحقيق نتائج إيجابية.

وأقر بيتكوفيتش في مؤتمره الصحفي عقب النتيجة المخيبة للآمال أمام غينيا، أنه سيحدث تغييرات كثيرة، تغييرات قال إنه "يهدف من خلالها إلى تصحيح المسار والأخطاء المرتكبة ضد غينيا، لتحقيق الفوز في اللقاء القادم".

وبناء على ذلك، نرصد في التقرير التالي من "winwin" أبرز التغييرات المرتقبة على تشكيل منتخب الجزائر ضد أوغندا:

كيفين قيتون بدل يوسف عطال

بعد أداء غير مقنع من يوسف عطال في المباراة السابقة خاصة من الجانب البدني، حيث بدا عليه التعب في المرحلة الثانية من لقاء غينيا، من المحتمل أن يمنح المدرب الفرصة لكيفين قيتون في مركز الظهير الأيمن.

يُعد كيفين قيتون لاعب ميتز الفرنسي أفضل الحلول المتاحة حاليًّا أمام المدرب بيتكوفيتش. ويأمل المدرب السويسري في أن يقدم لاعبه أداءً دفاعيًّا قويًّا، ويساهم في الهجمات عبر الأطراف.

كما يحتمل أن يعتمد بيتكوفيتش على حجام في مركز الظهير الأيسر، مع الزج بنجم وولفرهامبتون الإنجليزي، ريان آيت نوري في الخط الأمامي، لكن هذا الخيار يبقى مرتبطًا بالدرجة الأولى بخياراته الهجومية.

عودة مرتقبة لنجم ميلان إسماعيل بن ناصر في خط الوسط

خلف غياب إسماعيل بن ناصر عن التشكيل الأساسي لمواجهة غينيا، وعدم الاعتماد عليه خلال أطوار المباراة، العديد من ردود الأفعال، واعتبر ذلك من بين أكبر الأخطاء الفنية التي ارتكبها بيتكوفيتش.

يعد نجم ميلان الإيطالي عنصرًا مهمًّا في خط وسط "الخضر". بفضل رؤيته المتميزة للمباراة وقدرته على التحكم في وسط الملعب، يُتوقع أن تكون عودته في تشكيل منتخب الجزائر ضد أوغندا لتعزيز خط الوسط دافعًا قويًّا للفريق.

ويأمل المدرب بيتكوفيتش أن يساهم بن ناصر في تحسين الانتقال بين الدفاع والهجوم، وتقديم الدعم اللازم للمهاجمين، وهذا ما كان غائبًا في المواجهة السابقة أمام غينيا.

كما يتوقع أن يشارك نجم روما الإيطالي، حسام عوار في التشكيل الأساسي، كصانع للعب، مستغلًا غياب ياسين براهيمي نجم نادي الغرافة القطري، بسبب الإصابة.

مشاركة بونجاح وعمورة في تشكيل منتخب الجزائر ضد أوغندا

بالنظر إلى الحاجة الملحة لتعزيز الهجوم وزيادة الفعالية أمام المرمى، قد يعتمد المدرب بيتكوفيتش على ثنائي الهجوم بغداد بونجاح ومحمد الأمين عمورة، بدلًا من أمين غويري وسعيد بن رحمة.

ويتميز بونجاح بخبرته وحنكته في تسجيل الأهداف، بينما يمتاز عمورة بسرعته ومهاراته الفردية. هذه التوليفة تهدف إلى تقديم تهديد حقيقي لدفاعات أوغندا، وزيادة فرص التسجيل أمام منتخب منظم دفاعيًّا وقوي بدنيًّا.

شارك: