تشكيل الأهلي والزمالك المتوقع في كأس السوبر الأفريقي 2024

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-26
مدربا الأهلي والزمالك مارسيل كولر وجوزيه غوميز (winwin)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار صوب الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة القادم الموافق 27 سبتمبر، حيث تنطلق قمة الكرة العربية والمصرية بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024.

يُذكر أن المارد الأحمر هو بطل دوري أبطال أفريقيا، بينما الفارس الأبيض هو بطل الكونفيدرالية في الموسم الماضي، وهذه هي المرة الثانية التي يتقابلان في السوبر القاري بعد عام 1994 الذي فاز به الزمالك بفضل هدف أيمن منصور القاتل.

ويعد الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب السوبر الأفريقي برصيد 8 ألقاب، ويليه القلعة البيضاء برصيد 4 ألقاب، وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يُقام فيها اللقاء في السعودية بعد العام الماضي، حين انتصر اتحاد الجزائر على المارد الأحمر بنتيجة 1-0.

صفقة واحدة في تشكيل الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024

حافظ المدير الفني للنادي الأهلي مارسيل كولر على تشكيلته في مباراتي غورماهيا في الدوري التمهيدي المؤهل لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وعلى ما يبدو فإن هذا هو التشكيل الذي سيخوض به أيضًا مباراة الزمالك في السوبر الأفريقي.

ورغم أن هناك منافسة بين محمد هاني وعمر كمال عبد الواحد على مركز الظهير الأيمن، لكن يبدو أن الأول هو الأقرب، كما سيستمر رامي ربيعة المتألق في الفترة الأخيرة في قيادة خط الدفاع برفقة ياسر إبراهيم، الذي يتنافس معه المغربي أشرف دراي، لكن كولر سيسعى للحفاظ على استقرار ثنائية ربيعة وياسر للتفاهم بينهما، ولأن داري عائد من إصابة.

تظل خيارات المدرب السويسري في وسط الملعب في طريقة 4-3-3 كما هي في وجود مروان عطية كلاعب وسط مدافع أمامه الثنائي إمام عاشور على اليسار وأكرم توفيق على اليمين، مع التسلح بالثلاثي الهجومي بيرسي تاو ووسام أبو علي وحسين الشحات.

تشكيل الأهلي والزمالك المتوقع في كأس السوبر الأفريقي

معنى ذلك أن تشكيل الأهلي المتوقع قد يشهد وجود صفقة واحدة فقط وهو يحيى عطية الله الذي صنع هدفين في المباراة الأخيرة أمام غورماهيا وقدم مستوى مميزًا.

إن كان الظهير المغربي الأيسر في الأهلي مرشحًا ليكون اللاعب الجديد الوحيد الذي سيبدأ نهائي كأس السوبر الأفريقي، فالأمر نفسه في الزمالك، فمواطنه الذي يلعب في نفس مركزه محمود بنتايك بنسبة كبيرة قد يبدأ على الجانب الأيسر في دفاع الأبيض.

تشكيل الزمالك في أول مباراتين أمام الشرطة الكيني في كأس الكونفيدرالية كان مستقرًا إلى حد ما في المباراتين مع تغيير بخوض المدافع مصطفى الزناري مباراة العودة على حساب حسام عبد المجيد، لكن حسام سيعود إلى اللعب إلى جانب حمزة المثلوثي.

في المباراتين اعتمد جوزيه جوميز على لاعب الوسط محمد شحاتة في مركز الظهير الأيمن؛ لكن عمر جابر بنسبة كبيرة سيعود إلى مركزه الطبيعي كظهير أيمن، وسيحافظ المدرب البرتغالي على بقية المراكز.

السؤال سيكون: من سيبدأ على الجناح الأيسر، هل الجناح الجديد كونراد ميشالاك أم سيستمر بالدفع بمصطفى شلبي؟ والتوقعات تشير إلى احتفاظ شلبي بمركزه مع جعل الجناح البولندي الجديد بمثابة ورقة رابحة لاستغلال سرعاته بهبوط مستوى لياقة لاعبي الأهلي خلال أوقات اللقاء.

شارك: