تشكيلة منتخب مصر أمام الكونغو اليوم في كأس أمم أفريقيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 22:44
منتخب مصر (facebook/efasocial)
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع منتخب مصر لمصالحة جماهيره عندما يضرب موعدًا مع منتخب الكونغو الديموقراطية على ملعب لاورينت بوكو، في دور الـ 16 من مسابقة كأس أمم أفريقيا 2024.

كانت مشاركة "الفراعنة" في دور المجموعات مخيبة للآمال بشدة، فلم تنجح كتيبة المدرب روي فيتوريا في تحقيق أي انتصار، وتعادلت في الثلاث مباريات أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بنتيجة 2-2.

بلا شك أن الجميع يترقب كيف ستكون تشكيلة منتخب مصر أمام الكونغو بالنظر إلى افتقاد بلاد النيل لخدمات الثنائي محمد صلاح ومحمد الشناوي بسبب الإصابة، مع شكوك حول لحاق إمام عاشور بعد تعرضه لارتجاج في المخ يوم الأربعاء الماضي.

جدول مباريات دور 16 كأس أمم أفريقيا 2024 والقنوات الناقلة

وفي الوقت نفسه فإن الكونغو يُدريها فنيًا المدرب الشهير في القارة السمراء سيباستيان دي سابر، ويتوقع أن يجعل المباراة صعبة على مصر، علمًا بأن الفهود سجلهم مماثل لمصر بالتعادل في مباريات المجموعات وعدم تحقيق أي انتصار حتى الآن.

في هذه المباراة، لا بد أن يخرج فائز، حتى يبلغ الدور ربع النهائي والذي سيواجه فيه منتخب غينيا بعد الفوز على غينيا الاستوائية بنتيجة 1-0.

في هذا التقرير سنتعرف معًا على تشكيلة منتخب مصر أمام الكونغو الديموقراطية، والبدلاء والمستبعدين وأكثر من ذلك.

تشكيلة منتخب مصر أمام الكونغو اليوم في كأس أمم أفريقيا 2024

تشهد تشكيلة منتخب مصر أمام الكونغو غيابات عدة، ولكنه دون مفاجآت تذكر من المدرب روي فيتوريا.

سيبدأ محمد أبو جبل في حراسة المرمى بدلًا من المصاب محمد الشناوي، وسيواصل فيتوريا الاعتماد على الثنائي محمد عبد المنعم وأحمد حجازي في قلب الدفاع، ومحمد هاني على الجبهة اليُمنى وأحمد فتوح على الجبهة اليسرى.

وفي خط الوسط يلعب مروان حمدي وبجواره محمد النني وحمدي فتحي بدلًا من المُصاب إمام عاشور، أما هجوميًا فالثلاثي سيكون أحمد سيد "زيزو" يمينًا  ومحمود حسن "تريزيجيه" يسارًا ومصطفى محمد كقلب الهجوم.

تشكيل منتخب مصر أمام الكونغو: 4-3-3

محمد أبو جبل
أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - محمد هاني
إمام عاشور - مروان عطية - حمدي فتحي
محمود حسن "تريزيجيه" - مصطفى محمد - أحمد سيد زيزو

بدلاء منتخب مصر أمام الكونغو

محمد صبحي - أحمد الشناوي - عمر كمال - علي جبر - محمد حمدي - مهند لاشين - محمود حمادة - محمود كهربا - مصطفي فتحي - عمر مرموش - أحمد حسن كوكا.

قائمة المستبعدين من قائمة منتخب مصر أمام الكونغو

محمد صلاح - محمد الشناوي - أحمد سامي - ياسر إبراهيم.

موعد مباراة مصر ضد الكونغو في كأس أمم أفريقيا 2024

موعد مباراة مصر اليوم ضد الكونغو الديموقراطية في دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا 2024 هو الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: