تشكيلتا المريخ والهلال للديربي التاريخي بالدوري الموريتاني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-18
من مباراة سابقة بالدوري السوداني بين المريخ والهلال (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش الشارع الرياضي السوداني على وقع مباراة الديربي التي تجمع الغريمين المريخ والهلال على ملعب شيخو بيديا، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، يوم السبت 19 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب الجولة الرابعة من بطولة الدوري الموريتاني، الذي يشهد ظهورًا تاريخيًّا للناديين.

وستعرف مباراة الزعيم الأحمر والموج الأزرق الكثير من المتغيرات، بعد عاصفة التغيير التي مرت على المريخ، بينما احتفظ الموج الأزرق باستقراره الفني والإداري.

عاصفة تغيير تطيح بكبار النجوم في المريخ 

تعرضت إدارة المريخ لانتقادات عنيفة، بعد أن أطاحت بعدد كبير من نجوم الفريق في فترة وجيزة، وفقد الزعيم السوداني قوام تشكيلته، وتضاعفت حدة الانتقادات، بعد الإقصاء من المراحل التمهيدية لرابطة أبطال أفريقيا، لتضع إدارة النادي والمدرب جيوفاني سوليناس أمام تحدٍ حقيقي، في مواجهة الغريم التقليدي بآمال تحقيق الفوز.

وبالمقابل، يدخل الموج الأزرق مباراة الديربي وسط استقرار فني وإداي غير مسبوق، فضلًا عن استقرار في تشكيلة الفريق، واقترب المدرب فلوران أبيينغي من إكمال عامه الثالث مع الفريق، وأسهم قرار لجنة الاتحاد الموريتاني بتحديد 5 لاعبين فقط داخل الملعب في مباريات الدوري، في رفع خيارات أبيينغي الفنية، في وجود 12 محترفًا أجنبيًّا في صفوف النادي الأزرق، ويدخل الفريق المباراة بحذر كبير من مفاجآت غريمه بعد تجديد صفوفه.

تشكيلة المريخ المتوقعة 

يتوقع أن يعتمد مدرب الممريخ سوليناس،  على تشكيلة سيظهر فيها كل ما تبقى من نجوم يملكون خبرات وافرة في مباراة الديربي أمام الهلال، وتتألف التشكيلة من: أودجو ألورلانكي ومصعب مكين وأداما بابنجيدا وأحمد عبد المنعم، ورمضان عجب ومحمد الرشيد ووجدي عوض ودياو، وأيوب البلوشي والسماني الصاوي ومحمد قباني.

من جانبه، استقر مدرب الهلال فلوران إبيينغي على تشكيلته المثالية في المباريات الأفريقية، بينما اعتمد على 20 لاعبًا في الدوري الموريتاني من مجمل 29 لاعبًا، ويتوقع أن يعتمد على تشكيلة مكونة من عيسى فوفانا وفارس عبد الله، وجونيور مارك ميندي ومحمد أرنق وجان كلود وصلاح الدين عادل، وإيمي تيدينغ ووالي الدين خضر وياسر مزمل، وأداما كوليبالي ومحمد عبد الرحمن.

ويتصدر الهلال لائحة ترتيب الدوري الموريتاني برصيد 6 نقاط، متفوقًا على المريخ بفارق الأهداف، وستفض المباراة شراكتهما في حال فوز أحدهما، بينما سيمنح التعادل الفرصة لأندية أخرى لاقتناص الصدارة واستعادتها من العملاقين السودانيين.

شارك: