تشكيلة سان جيرمان ومانشستر سيتي المحتملة في نصف النهائي

2021-06-08 09:01
شعارا باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

الفوز بلقب الكأس ذات الأذنين هو الهدف الأبرز الذي يعمل من أجله فريقا باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي، إذ لم يسبق لهما أن تذوقا حلاوة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وستكون مواجهتهما الأولى مساء الأربعاء 28 أبريل/نيسان في ذهاب الدور نصف النهائي مليئة بالإثارة والتشويق والأهم المشاعر العميقة التي ستفرح أحدهما وتحزن الآخر، إذ بمقدور فريق واحد فقط منهما التأهل لنهائي إسطنبول للمنافسة على عرش أوروبا.

حقق سان جيرمان هدفه وبلغ المباراة النهائية الموسم الماضي، لكنه خسر أمام بايرن ميونيخ بهدف وحيد، جعله غاية في الحزن على ضياع هذه الفرصة الثمينة، لكن الفريق الباريسي عاد بقوة هذا الموسم، وأبى إلا أن يجدد العهد مع المباراة الختامية.

في المقابل، بات مانشستر سيتي أحد الأندية المرشحة خلال السنوات الخمس الماضية، بعد أن تولى الإسباني بيب غوارديولا تدريبه، لكن الفريق الذي أبهر أوروبا بأدائه المحلي والقاري، وقف عاجزا عن تخطي حاجز الدور نصف النهائي الذي بلغه من قبل، وهو ما لا يأمل حصوله هذه المرة وإن كان منافسه قويا ويتمتع بكتيبة من النجوم.
 


منافسة تكتيكية كبيرة

ينظر للفريقين بأنهما يملكان "ترسانة" هائلة من النجوم التي تمكن كلا المدربين من تنويع الخيارات سواء في التشكيل الأساسي أو باستخدام الأوراق البديلة، ولذلك لا يمكن التنبؤ بالقائمة أو التكتيك الذي يمكن أن يستخدم في مثل هذه المباريات.

الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو، مدرب سان جيرمان أظهر قدرة فائقة في التعامل مع عديد الغيابات التي عرفها في المواجهات الأربع خلال الدورين الثاني أمام برشلونة وربع النهائي أمام بايرن ميونيخ، حيث تمكن من اجتياز منافسيه بقدرة فائقة أذهلت المراقبين.

ينتظر أن يستهل الأرجنتيني اللقاء بالاعتماد على حارسه كيلور نافاس، أحد نقاط القوة لديه، وفي الدفاع سيعول على كيمبيمبي، وبسبب غياب متوقع للمصاب ماركينيوس، فهناك خياران لتعزيز قوة الدفاع، إما بالبرتغالي دانيلو لاعب خط الوسط الدفاعي، الذي برهن عن قوته أمام ميونيخ، أو بالاعتماد على ديالو. وفي الظهيرين ينتظر أن يعود الإيطالي فلورينزي وكيرزاوا بعد غيابهما مؤخرا عن الفريق.

وينسحب الأمر على خط الوسط الذي سيتعزز بالإيطالي ماركو فيراتي العائد بعد غيابه بسبب فيروس كورونا، ومعه الأرجنتيني باريدس، والسنغالي إدريسا غايا.

أما في خط الهجوم فسيكون الاعتماد بالتأكيد على كيليان مبابي الذي أثار القلق بخروجه مصابا في المباراة الأخيرة في الدوري، ومعه البرازيلي نيمار، على أن يكون دي ماريا المساند الرئيسي على أحد الطرفين، نظرا لخبرته الكبيرة، فيما سيكون مويز كين وإيكاردي تحت الطلب لتعزيز الهجوم.

وعلى الطرف الآخر لا يمكن لغوارديولا أن يخطئ هذه المرة في اختيار تشكيلته الرئيسية، وعليه أن يعتمد على أفضل ما لديه، بدلا من البحث عن "اختراعات" جديدة من أجل مفاجأة المنافس، الذي يمكنه توقع كل شيء، نظرا لمعرفة بوكيتينو بكل الأوراق المتاحة.

تشكيلة غوارديولا لن تخرج فيها حراسة المرمى عن إيدرسون، وأمامه سيكون الاعتماد على قلبي الدفاع العملاقين، دياز وجون ستونز المتألقين رغم مشاركات لابورت. وعلى الأطراف سيكون كايل ووكر وكانسيلو جاهين لشغل واجباتهما، على أن يقوم كانسيلو بالدخول لعمق الوسط من أجل سد الثغرات وتكثيف الوجود العددي.
 


وفي خط الوسط سيكون الاعتماد أولا على رودري، وسيكون بيب أمام خيار تركه وحيدا مع كانسيلو أو دعمه بفيرناندينيو، تحسبا لانطلاقات مبابي ونيمار. الجانب الهجومي في تكتيك مان سيتي ينطلق من النجمين كيفن دي بروين وإلكاي غوندوغان، على أن يكون رياض محرز وفيل فودين على الطرفين.

وفي حال أراد غوارديولا الاعتماد على رأس حربة فسيكون أمامه إشراك رحيم ستيرلينغ أو بيرناردو سيلفا، من أجل تكثيف التحركات وخلق المساحات، وربما يفاجئ بيب الجميع بإعادة البرازيلي جيسوس ليقوم بدور المهاجم الصريح.  

المكان الأبرز لمشجعي كرة القدم.. winwin تطبيق تعيش معه مباراة فريقك لحظة بلحظة.. حمل الآن!


أهلا بك! الآلاف من مشجعي فريقك ولاعبك المفضل حملوا التطبيق. انضم الآن! لماذا تنتظر؟ ادعم فريقك واقرأ أخباره. تطبيق سريع وخفيف يجعلك تعيش اللحظة.. لحظة الفوز! حمل التطبييق!

شارك: