تشكيلة المريخ المتوقعة لأبطال أفريقيا بعد عاصفة التغييرات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-27 13:21
أحدث ظهور لتشكيلة المريخ السوداني في بطولة فاليو جيت (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت تشكيلة المريخ السوداني عاصفة تغييرات على مستوى لاعبي الفريق، من خلال إضافة 21 لاعبًا خلال فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية، لتكون تشكيلته قابلة لتغييرات مماثلة عطفًا على الإضافات الجديدة، ومجموعة العناصر التي رحلت عن النادي.

وفي التقرير التالي من "winwin"، نستعرض أبرز ملامح تشكيلة الفريق المتوقعة لمباريات النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا. بالنظر لاختيارات المدرب جيوفاني سوليناس في التجارب الودية مؤخرًا.

تشكيلة المريخ.. وجه آخر في دوري أبطال أفريقيا

ورحل عن نادي المريخ عدد من اللاعبين الذين كانوا يمثلون أعمدة أساسية في تشكيلة المدربين، على غرار حارس المرمى محمد المصطفى، والمدافع مصطفى كرشوم، وصانع الألعاب أحمد حامد التش، والمهاجم الجزولي نوح، بينما غادر جميع الأجانب عقب وداع الفريق للنسخة الماضية من البطولة الأفريقية.

وستشهد تشكيلة المريخ لمبارياته في النسخة المقبلة من دوري ابطال أفريقيا تغييرات كبيرة، واختبر المدرب جيوفاني سوليناس عددًا كبيرًا من عناصر الفريق، بعد أن عقد اجتماعات متواصلة مع المدرب المحلي إبراهيم حسين.

وبدأ الإيطالي في تثبيت تشكيلته التي سيخوض بها غمار التنافس الإفريقي، بعد أن بدأ العد التنازلي لانطلاقة أمجد بطولات "كاف"، واقترب موعدها بشدة، إذ لا يفصل عنها سوى 20 يومًا فقط.

الفصل في مركز الحراسة وخط الدفاع

وثبّت سوليناس عددًا من اللاعبين في مراكز الملعب المختلفة، في انتظار اتضاح رؤيته بالكامل، بعد التجارب الودية المقبلة. ومنح الإيطالي الفرصة للنيجيري أودجو الورنيكي لخلافة حارس مرمى المريخ والمنتخب محمد المصطفى، الذي رحل إلى نادي عزام التنزاني.

كما يفاضل الإيطالي بين الثلاثي صلاح نمر وأمير كمال وعبد الرحمن كوكو لاختيار اثنين منهم ليقودا خط الدفاع، بالرغم من ارتكابهم أخطاءً مؤثرة، كما يتوقع أن يكمل بخيت خميس العائد من فترة إعارة بنادي النصر الليبي وميكيل دياو رباعي خط الدفاع.

محمد الرشيد أحد ثوابت خط الوسط وهذا هو ثلاثي الهجوم

وبات محمد الرشيد الخيار الأول للمدرب جيوفاني في محور الإرتكاز، بجانب التاج يعقوب ومحمد هاشم التكت، وقدم الأخير أوراق اعتماده، بمستوى جيد وثابت.

واستقر جيوفاني على رمضان عجب والمغربي أيوب البلوشي والكولمبي سانتياغو باتنيو في مراكز الهجوم على مستوى تشكيلة المريخ السوداني، بعد ظهور جيد للمغربي، واقتناع كامل للمدرب بقائد الفريق رمضان عجب، وسانتياغو، فيما يعاني النادي بشدة في مركز قلب الهجوم، بظهور متباين للكولمبي.

تجارب ودية تمنح المدرب المزيد من الحلول الفنية

وستكشف التجارب الودية في الفترة المقبلة المزيد من الحلول الفنية للمدرب جيوفاني سوليناس، وربما يقدم الإيطالي وجوهًا جديدة، بعد أن استقر بشكل نهائي على 8 لاعبين على الأقل في تشكيلة المريخ.

ويواجه المريخ نظيره النصر الليبي في التمهيدي الأول لرابطة أبطال أفريقيا، أحد أيام 16 و17 و18 أغسطس/آب المقبل في جولة الذهاب بليبيا، وأحد أيام 24 و25 و26 من ذات الشهر إيابًا على ملعب جوبا الأولمبي.

شارك: