تشابي ألونسو وفينسنت كومباني يدعمان إضراب لاعبي كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
تشابي ألونسو يدافع عن اللاعبين المطالبين بالإضراب في كرة القدم (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

انضم الإسباني تشابي ألونسو والبلجيكي فينسنت كومباني، مدربا باير ليفركوزن وبايرن ميونخ، إلى قائمة المعارضين لزيادة المباريات، والتي تتسبب في أعباء مضاعفة على اللاعبين في الموسم الجاري.

وتشهد كرة القدم في الموسم الحالي أزمة حادة، بعد ارتفاع معدلات المباريات التي يخوضها نجوم اللعبة، بعد تغييرات جذرية في أشكال المسابقات الأوروبية، ما دفع للمطالبة بإجراء إضراب مفتوح لمحاربة ما وصف بعبء المباريات الزائد على اللاعبين.

وقال كومباني في تصريحات صحفية: "يجب وضع حد أقصى لعدد المباريات التي يمكن للاعب المشاركة فيها كل عام"، في الوقت الذي دعا فيه تشابي ألونسو إلى منح اللاعبين دورًا أكبر في اتخاذ القرارات المتعلقة بجدول المباريات.

وتابع كوماني في كلماته: "لقد كان هذا الأمر مطروحًا من قبل حينما كنت لاعبًا، أن تخوض 75 أو 80 مباراة، يصل إلى حد يصبح فيه الأمر غير واقعي".

وتعهد المدرب البلجيكي بإجراء تناوب في تشكيلة بايرن ميونخ خلال الأسابيع المقبلة، إذ يخوض العملاق البافاري المباريات غير المحلية أيضًا في منتصف الأسبوع.

تشابي ألونسو يدافع عن اللاعبين المضربين

من ناحيته، دافع تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن حامل لقب الدوري الألماني عن اللاعبين الذين يهددون بالإضراب في كرة القدم، قائلًا: "أتفهّم رودري واللاعبين الآخرين".

وتابع: "يجب أن يكون للاعبين المحترفين دور في هذه القرارات، لأننا نريد أن نشاهد كرة قدم جيدة. الجدول الزمني مزدحم للغاية. يجب الاستماع إليهم".

ويتزايد القلق بشأن الحمل الملقى على اللاعبين في السنوات الأخيرة، خاصة مع رفع عدد المباريات، حيث أضيف هذا العام إلى النظام الجديد في مسابقة دوري أبطال أوروبا عدد إضافي من المباريات، بينما تقام منافسات كأس العالم للأندية في شكلها الجديد بمشاركة 32 ناديًا هذا الصيف، وهو الوقت الذي يحظى فيه اللاعبون بعطلة نهاية الموسم.

وبات نجوم الأندية العملاقة مطالبين بخوض ما يصل إلى 75 مباراة في الموسم الجاري، حال المشاركة -على غرار ريال مدريد- في مختلف المسابقات المحلية والبطولات الأوروبية.

وكان رودري لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، قاد حملة هدّد من خلالها بإضراب اللاعبين، بعد تصريحات قال فيها: "إذا استمر الوضع على هذا النحو، سيأتي وقت لن يكون هناك خيار آخر"، وهو ما دفع اللاعبين لإطلاق تصريحات مماثلة، على غرار الحارسين البرازيلي أليسون حارس ليفربول الإنجليزي، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني.

شارك: