تحديد موعد ومكان مباراتي الجزائر والنيجر في تصفيات الكان

2023-02-24 19:08
ملعب نيلسون مانديلا بمدينة براقي بالجزائر (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد ومكان إجراء مباراتي الذهاب والإياب بين الجزائر والنيجر المزدوجة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، لينهي بذلك الجدل القائم بخصوص لقاء الإياب بين المنتخبين (الجولة الرابعة)؛ بسبب عدم أهلية ملعب العاصمة النيجرية نيامي.

ووجه الكاف خطابا للاتحاد الجزائري لكرة القدم تضمن موعد ومكان إجراء المباراتين، فضلا عن الحكام المعنيين بإدارة المباراتين، حيث سيجري اللقاءان، حسب ما انفرد به موقع "winwin" في وقت سابق، ذهابا على ملعب نيلسون مانديلا في الجزائر وإيابا على ملعب الصداقة بالعاصمة البنينية كوتونو.

ويجري لقاء الذهاب في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية، يوم 23 آذار/ مارس المقبل في الساعة العاشرة ليلا بتوقيت الجزائر؛ أي منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة، وستكون هذه المباراة الأولى لكتيبة جمال بلماضي على هذا الملعب الذي افتتح رسميا خلال بطولة أفريقيا للاعبين المحليين التي جرت بالجزائر مؤخرا.

وكما أشار إليه موقع "winwin" في وقت سابق سيجري لقاء الإياب بين النيجر والجزائر (المرحلة الرابعة) على ملعب الصداقة ببنين، وهو الملعب الذي اختاره اتحاد النيجر لكرة القدم لاستقبال منافسيه لعدم تأهيل ملعبه في العاصمة نيامي من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ورفض اتحاد النيجر مقترحا من نظيره الجزائري لإجراء المواجهة المزدوجة في الجزائر، من أجل الحفاظ على كل حظوظه في التأهل إلى "كان 2023"، وحدد موعد انطلاق مباراة العودة بين المنتخبين في الساعة الرابعة زوالا بتوقيت الجزائر؛ أي الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة، وسيخوض لاعبو منتخب الجزائر المباراة وهم صائمون لأنها ستجري في شهر رمضان الكريم.

مجموعة الجزائر في تصفيات كأس أمم أفريقيا

ولم يكتف الكاف بتحديد موعد ومكان إجراء مباراة الجزائر والنيجر المزدوجة، بل عيّن أيضا حكام المواجهتين، حيث سيقود طاقم تحكيم سوداني لقاء الذهاب بالجزائر، بقيادة الحكم محمود علي إسماعيل، ومساعدة مواطنيه محمد عبد الله إبراهيم وعمر حميد أحمد، أمّا لقاء الإياب بكوتونو فسيديره طاقم تحكيم من مالي بوب طراوري ومساعدة مواطنيه موديبو ساماكي وأمادو بيلي جاس.

جدير بالذكر، أن منتخب الجزائر يتصدر المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط بعد مرور جولتين، متقدما على النيجر الثانية برصيد نقطتين، في حين حل منتخبا تنزانيا وأوغندا في المركزين الثالث والرابع تواليا بنقطة واحدة فقط.

شارك: