تجاهُل أبو تريكة.. أبرز 5 ملحوظات على قرعة الدوري المصري

2022-10-09 18:12
قرعة الدوري المصري 2022-23 تُسفر عن مواجهة مرتقبة بين الأهلي والإسماعيلي في الجولة الأولى (twitter/epl_eg)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت قرعة الموسم الجديد من الدوري المصري 2022-23 عن مواجهة جماهيرية نارية في الجولة الأولى من المسابقة بين الأهلي والإسماعيلي؛ إذ يلتقي الفريقان صاحبا الجماهيرية الكبيرة في افتتاح المسابقة، للموسم الثاني على التوالي. 

وكان الأهلي افتتح الموسم الماضي بفوز كبير على الدراويش بنتيجة 4-0، لكنه أنهى الدوري باحتلال المركز الثالث في خيبة أمل كبيرة لمشجعي النادي الأحمر الذي خسر اللقب للموسم الثاني على التوالي لصالح الزمالك، الذي يفتتح الموسم بمواجهة قوية ضد سموحة. 

ويستعرض winwin في هذا التقرير أبرز ما شهدته قرعة الموسم الجديد من الدوري المصري: 

تجاهل أبو تريكة

قررت رابطة الأندية المحترفة تكريم الهدافين السابقين لمسابقة الدوري، وتم توجيه دعوات لهم لحضور حفل القرعة. 

استلم الهدافون الذين حضروا الحفل كؤوسا تذكارية من أعضاء مجلس رابطة الأندية، فيما تم تكريم أسماء الذين لم يحضروا الحفل. وتجاهلت الرابطة اسم محمد أبو تريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، رغم فوزه بجائزة هدّاف الموسم 2005-2006.

زيادة أعداد الجماهير 

أعلنت رابطة الأندية إقامة الجولات الأولى من الدوري بحضور 6 آلاف مشجع في المباراة الواحدة، بعدما أُقيمت الجولات الأولى من المسابقة، الموسم الماضي، بحضور ألفي مشجع فقط، قبل رفع العدد إلى 5 آلاف مشجع مع نهاية الموسم. 

وتعتزم رابطة الأندية السماح بدخول الجماهير بالسعة الكاملة للملاعب مع نهاية الموسم الجديد، بحسب ما تم الإعلان عنه. 

استمرار الدوري خلال كأس العالم

تنطلق مسابقة الدوري يوم 18 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وتنتهي يوم 30 يونيو/ حزيران 2023، ولتحقيق هذا الهدف قررت رابطة الأندية إقامة 4 جولات من المسابقة خلال فترة كأس العالم. 

ومن المقرر إقامة بعض مباريات كأس الرابطة وكأس مصر، خلال الفترة نفسها. 

درع جديد لمسابقة الدوري 

سيشهد الموسم الجديد تسلم بطل المسابقة دِرعًا جديدا للمسابقة، سيتم الكشف عن تصميمه خلال الفترة المقبلة. وتنوي رابطة الأندية استحداث جوائز للأفضل خلال كل جولة من المسابقة. 

موعد مباراة القمة

أسفرت القرعة عن إقامة مباراة القمة بين الغريمين الأهلي والزمالك في الجولتين الـ14 والـ31 من المسابقة.

وتشهد الجولة الثالثة مباراة قمة بين حامل اللقب ووصيفه الزمالك وبيراميدز، فيما يلعب الأهلي ضد بيراميدز في الجولة الـ11 من المسابقة. 

شارك: