تباين كبير في القيّم السوقية للاعبين بمباراة كأس موسم الرياض

تاريخ النشر:
2023-01-17 14:09
-
آخر تعديل:
2023-01-17 17:09
كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنتظر جماهير كرة القدم السعودية والعربية مباراة كأس موسم الرياض، التي تجمع بين فريق "النصر والهلال" المنافسين في الدوري السعودي من جهة، وباريس سان جيرمان المنافس في الدوري الفرنسي من جهة أخرى، وهي المواجهة المُحددة إقامتها الخميس 19 يناير/ كانون الثاني الحالي، على ملعب الملك فهد الدولي.

ومن خلال استعراض القيمة السوقية للمباراة، فإن أسعار اللاعبين في المواجهة تتجاوز المليار دولار بقليل؛ فبحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في تحديد القيمة السوقية للاعبين، فإن باريس سان جيرمان يمتلك اللاعبين الأغلى سوقيًا في المباراة، وبفارق ضخم عن القيمة السوقية لفريقي النصر والهلال مجتمعين.

وقدر "ترانسفير ماركت" قيمة لاعبي باريس سان جيرمان بـ914.55 مليون يورو، وتبلغ القيمة السوقية للاعبي فريق النصر 79.08 مليون يورو، وتبلغ القيمة السوقية للاعبي الهلال 49.63 مليون يورو.

ويستند موقع "ترانسفير ماركت" في تحديد القيمة السوقية لكل نادٍ، وفقًا للقيمة السوقية الخاصة بلاعبي هذا النادي مُجمعة.

قائمة أغلى 5 لاعبين تخلو من النجوم السعوديين

وفي القائمة المختصرة لأغلى 5 لاعبين في التشكيلتين، تظهر الفوارق كبيرة بين باريس سان جيرمان وفريقي النصر والهلال، حيث اكتسح نجوم الفريق الفرنسي القائمة التي خلت من اللاعبين السعوديين.

ويعتبر النجم الفرنسي، كيليان مبابي، أغلى لاعب في النادي الفرنسي، حيث بلغت قيمته السوقية 180 مليون يورو، ويليه زميله البرازيلي نيمار بقيمة سوقية بلغت 75 مليون يورو، وجاء بعدهما زميلهما المغربي أشرف حكيمي والبرازيلي ماركينيوس بـ70 مليون يورو، وجاء خامسًا البرتغالي نونو مينديز بقيمة سوقية بلغت 60 مليون يورو.

في الجانب الآخر، تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر قائمة أغلى اللاعبين في الفريق السعودي، بقيمة سوقية بلغت 20 مليون يورو، يليه زميله بالفريق البرازيلي أندرسون تاليسكا بقيمة سوقية بلغت 14 مليون يورو، ثم الأرجنتيني بيتي مارتينيز بقيمة سوقية بلغت 10 ملايين يورو، متساويًا مع أغلى لاعب في فريق الهلال، البرازيلي ماتيوس بيريرا، بينما تذيل القائمة زميله بالفريق، البرازيلي ميشائيل ديلغادو، بقيمة سوقية بلغت 8.5 مليون يورو.

القيمة السوقية للاعبي باريس سان جيرمان والنصر والهلال


سعوديًا، جاء سلطان الغنام لاعب النصر الأغلى بقيمة سوقية بلغت 2.5 مليون يورو، بينما جاء بالمركز الثاني سالم الدوسري لاعب الهلال بـ1.8 مليون يورو.

يذكر أن القيمة السوقية للاعبين تتحدد بناء على عدة عوامل، أهمها مدة تعاقد اللاعب مع النادي وتاريخ إصابات اللاعب ومستوى اللاعب الفني وعمره، والأندية المهتمة به.

أغلى 5 لاعبين في مباراة كأس موسم الرياض

باريس سان جيرمان

  • كيليان مبابي 180 مليون يورو
  • نيمار 75 مليون يورو
  • أشرف حكيمي 70 مليون يورو
  • ماركينيوس 70 مليون يورو
  • نونو مينديز 60 مليون يورو

فريق موسم الرياض

النصر

  • كريستيانو رونالدو 20 مليون
  • أندرسون تاليسكا  14 مليون يورو
  • بيتي مارتينيز 10 ملايين يورو

الهلال

  • ماتيوس بيريرا 10 ملايين يورو
  • ميشائيل ديلغادو 8.5 مليون يورو
شارك: