قبل مواجهة العين.. تاريخ مواجهات الأهلي المصري ضد الأندية الإماراتية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-27
الأهلي المصري يترقب العين الإماراتي في مواجهة حاسمة ضمن كأس إنتركونتيننتال (الأهلي المصري (Facebook/alahly)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد النادي الأهلي المصري لمواجهة ضيفه العين الإماراتي، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب القاهرة الدولي، في الدور الثاني لبطولة كأس إنتركونتيننتال 2024.

ويطمح العملاق القاهري لتحقيق الانتصار من أجل التأهل للأدوار النهائية في البطولة ومواجهة بطل الأمريكيتين في قطر على "ملعب 974" المونديالي، وذلك بعد تتويج غالٍ ببطولة كأس السوبر المصري على حساب غريمه التقليدي الزمالك بركلات الجزاء.

الأهلي والعين.. الأولى رسميًّا

تاريخيًّا لم يواجه بطل الدوري المصري نظيره العين في مباراة رسمية من قبل، لكن سبق له اللعب ضد الفرق الإماراتية في 4 مناسبات.

المواجهة الأولى كانت يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول في البطولة العربية لأبطال الكؤوس سنة 1995، بين الفريق الأهلاوي والنصر دبي، وحينها كانت الغلبة للفريق المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على الملعب الأولمبي بالمنزه في تونس، ورغم انتصاره إلا أنه لم يتمكن من تجاوز دور المجموعات، ليفشل في العبور للدور نصف النهائي.

وفي دور المجموعات للبطولة العربية نسخة 2017، لعب "المارد الأحمر" ضد الوحدة الإماراتي وانتصر حينها بثنائية نظيفة عن طريق إسلام محارب وعمرو بركات.

وفي نسخة 2018-2019، تواجه البطل الأكثر تتويجًا في القارة السمراء مع الوصل في الدور الثاني، حيث تعادلا في برج العرب بنتيجة 2-2، سجل هدفي "الشياطين الحمر" أحمد فتحي ومروان محسن، قبل أن يتعادلا بهدف لمثله في الإمارات 1-1، وسجل وليد سليمان هدف الأهلي الوحيد، ليودع رفقة فريقه المسابقة لصالح الفريق الإماراتي بأفضلية الهدف خارج الأرض بهدفين اعتباريًّا.

شارك: