تاريخ المواجهات الودية بين ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-03
-
آخر تعديل:
2024-08-03 13:56
أرشيفية - من كلاسيكو مباراة الذهاب بين برشلونة وريال مدريد الموسم الماضي في الدوري الإسباني (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم صوب ملعب "ميتلايف" في مدينة نيوجيرسي الأمريكية، لمتابعة مباراة الكلاسيكو الودي بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة ضمن استعداداتهما للموسم الجديد 2024-25.

ورغم الطابع الودي للمواجهة، فإن الكلاسيكو يبقى الكلاسيكو، حيث عادة ما يتميز بالإثارة والندية والتنافس الكبير، وهو ما تأكد في المباراة الودية الأخيرة بين الفريقين، والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية الصيف الماضي، وانتهت لمصلحة "البارسا" بنتيجة (3-0)، وعرفت بعض المشادة بين لاعبي الفريقين.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن الكلاسيكو سيفيد العملاقين من الجوانب الفنية، كما أنه سيدر على برشلونة مداخيل مالية كبيرة، قد تصل إلى 8 ملايين يورو، من دون احتساب إيرادات تذاكر المباراة التي سيستضيفها ملعب "ميتلايف" الذي يتسع لأكثر من 82 ألف متفرج.

تاريخ المباريات الودية بين ريال مدريد وبرشلونة بالأرقام

وينتظر أن يكون كلاسيكو ملعب "ميتلايف" هو المباراة الودية رقم 43 بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة منذ تأسيسهما، وذلك باحتساب المواجهات الودية للفريقين ضد بعضهما البعض، وكذا لقاءاتهما في المنافسات غير الرسمية مثل كأس فوروندا عام 1917 وكأس فنزويلا عام 1982.

والتقى عملاقا كرة القدم الإسبانية في 42 مناسبة في الوديات، عاد الفوز لـ"البلوغرانا" في 24 منها، بينما تفوق ريال مدريد في 6 مناسبات، وافترق الناديان على نتيجة التعادل 12 مرة، وذلك منذ أول لقاء ودي جمع بينهما يوم 13 مايو/ أيار 1906، والذي فاز به "البارسا" بنتيجة (5-2) بملعب "كامب ديل كارير مونتانير" في مدينة برشلونة.

وانتهت آخر مباراة ودية بين الفريقين لمصلحة الفريق الكتالوني أيضًا بنتيجة (3-0)، في المواجهة التي أقيمت يوم 30 يوليو/ تموز 2023 بملعب "أي تي أند تي" في مدينة أريلنغتون في ولاية تكساس، خلال جولة الفريقين الصيفية بالولايات المتحدة الأمريكية.

واستطاع برشلونة أن يسجل 105 أهداف كاملة في مبارياته الودية والمنافسات غير الرسمية الـ 42 في شباك ريال مدريد، بينما وصل هذا الأخير إلى مرمى منافسه في 55 مرة، وذلك في أرقام توضح مدى تفوق "البارسا" في الوديات، وهو الواقع الذي يختلف في الرسميات.

وفي المباريات الرسمية، التقى ريال مدريد وبرشلونة 257 مرة، وعادت الغلبة لمصلحة الفريق الملكي في 106 مباريات مع تسجيله 436 هدفًا، فيما فاز "البارسا" في 100 مواجهة رسمية، وتمكن لاعبوه من تسجيل 419 هدفًا.

شارك: