تأهل ليفربول و"السيتي"..ومارسيليا يطرد النحس

2021-06-08 09:01
ليفربول يبلغ ثمن نهائي دوري الأبطال (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

احتفظ ليفربول بصدارة المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا بفوزه الصعب، مساء الثلاثاء، على أياكس أمستردام الهولندي 1-0 (تابع تفاصيل المباراة كاملة)، ليضمن التأهل عن المجموعة إلى ثمن النهائي من موقع الصدارة بغض النظر عن نتيجة الجولة المقبلة، مستفيدا من تعادل أتلانتا وميتلاند 1-1.

على ملعبه أنفيلد، عانى ليفربول الأمرين واكتفى بهدف وحيد حمل توقيع كرتيس جونز (58) وسط هجمات خطيرة بلا توقف من الفريق الهولندي الذي قاتل حتى النهاية.

أما اللقاء الآخر، فقد أقيم بملعب جيويس ستاديوم معقل أتلانتا، الذي مني بهدف للضيوف (13) عبر ألكسندر شولتس، إلا أن كريستيان روميرو أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الوقت القاتل (79).

وبهذه النتائج رفع ليفربول رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة وبفارق أربع نقاط عن أتلانتا الذي أضاف نقطة واحدة ليصبح في رصيده ثماني نقاط ارتقى بها للوصافة مستفيداً من هزيمة أياكس وتجمد رصيده عند سبع نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث، بينما حصل ميتلاند على أول نقطة له لكنه لا يزال في المركز الأخير.

البايرن يؤجل تأهل أتلتيكو

وفي مباراة أخرى، أرجأ بايرن ميونيخ الألماني تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني لثمن النهائي بعد أن فرض عليه التعادل الإيجابي بهدف لمثله (تابع تفاصيل المباراة كاملة) في قمة المجموعة الأولى. وعلى ملعب واندا ميتروبوليتانو، تقدم الفريق المدريدي في النتيجة بفضل نجمه البرتغالي جواو فيليكس في الدقيقة 26، قبل أن يدرك الفريق البافاري التعادل من ركلة جزاء سجلها النجم توماس مولر.

وبهذه النتيجة اكتفى أتلتيكو بإضافة نقطة جعلت رصيده 6 نقاط حافظ بها على موقعه في الوصافة، ولكن تأهله لثمن النهائي تأجل للجولة الأخيرة التي سيرحل فيها لمواجهة سالزبورغ النمساوي، الثالث بـأربع نقاط، والذي عاد بفوز مهم من أرض مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي الرابع. في المقابل، لم تغير نتيجة التعادل من موقف بطل أوروبا من التأهل ومن صدارة المجموعة، حيث يغرد منفردا بالصدارة برصيد 13 نقطة.

إنتر ينعش آماله في التأهل


وتشابكت حسابات التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال في المجموعة الثانية عقب الفوز الثمين والصعب الذي حققه إنتر ميلان الإيطالي في عقر دار بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بنتيجة 2-3 (تابع تفاصيل المباراة كاملة) الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة التي شهدت سقوط ريال مدريد أمام شاختار دونيتسك بثنائية نظيفة. وبهذا الفوز المهم، يستعيد إنتر حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ16، بعد أن رفع رصيده إلى 5 نقاط يحتل بها قاع الترتيب. بينما جمدت الخسارة رصيد بوروسيا عند 8 نقاط في الصدارة. وسيستقبل إنتر نظيره شاختار (7 نقاط) على ملعب (جوزيبي مياتزا)، فيما سيحل بوروسيا ضيفا على الريال (7 نقاط) على ملعب (ألفريدو دي ستيفانو).
 

بورتو يرافق سيتي إلى دور الـ16 

 

وظفر فريق بورتو بنقطة أمام ضيفه مانشستر سيتي من التعادل السلبي دون أهداف على ملعب الدراغاو في لشبونة واستفاد من فوز مارسيليا الفرنسي 2-1 على ضيفه أولمبياكوس اليوناني ليحجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثالثة إلى الدور الستة عشر من الماسبقة الأوروبية العريقة. وواصل السيتي تربعه على صدارة المجموعة بـ13 نقطة، ورفع بورتو رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني وضمن التأهل للدور التالي في البطولة، فيما حصد مرسيليا الرابع أول ثلاث نقاط في دور المجموعات ويتساوى في الرصيد مع الفريق اليوناني الثالث في الترتيب بفارق الأهداف.وطرد مارسيليا بالمناسبة، النحس الذي لازمه، إذ لم يفز في المباريات الـ13 الأخيرة له في دوري الأبطال.


 

شارك: