تأكيدا لـwinwin: الاتحاد الجزائري يحدد ملاعب مباريات "الخضر"

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 23:26
لاعبا المنتخب الجزائري عيسى ماندي ومحمد أمين مداني (FaceBook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر الاتحاد الجزائري لكرة القدم على الملاعب التي ستحتضن مباريات منتخب الجزائر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، والتي ستُجرى على مدار ثلاثة أشهر (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر)، علمًا أن النهائيات تقام استثناءً في الفترة من 21 ديسمبر 2025 وحتى 18 يناير من عام 2026.

وينافس المنتخب الجزائري في تصفيات "كان 2025" ضمن المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات غينيا الاستوائية وتوغو وليبيريا، وتتطلع الجماهير الجزائرية بشغفٍ لرؤية منتخبها الوطني يتأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2025، تحت قيادة المدرب الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، حيث تعقد آمالًا كبيرة عليه لإعادة "محاربي الصحراء" إلى السكة الصحيحة.

وكان مصدر خاص أكد لـ"winwin" أن الاتحاد الجزائري قرر نقل أول مباراة لـمنتخب "الخضر" أمام غينيا الاستوائية في تصفيات كأس أفريقيا 2025 خارج العاصمة الجزائرية، وملعبه الرئيس نيلسون مانديلا، لتزامُن موعد المباراة مع موعد إجراء الانتخابات الرئاسية، يوم 7 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وفاضل الاتحاد الجزائري لكرة القدم ما بين ملعبي ميلود هدفي بولاية وهران غربي العاصمة الجزائرية، و19 مايو بولاية عنابة شرقي العاصمة الجزائرية، قبل أن يستقر على ملعب ميلود هدفي بوهران.

وأكد مصدر "winwin" أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يحضر لإجراء مباراتي توغو وليبيريا في الجولتين الثالثة والأخيرة في التصفيات الأفريقية على ملعبي 19 مايو بعنابة والحسين آيت أحمد بتيزي وزو على التوالي، في إجراء أراد اتحاد الكرة به تقريب منتخب الجزائر من كل الجزائريين بنقل بعض مبارياته خارج العاصمة الجزائرية.

وقال نفس المصدر إن الاتحاد الجزائري لكرة القدم سيعود لتغيير الملعب الذي سيلعب فيه زملاء عمورة، خلال مباراة الجولة السادسة من تصفيات مونديال 2026 أمام موزمبيق، شهر مارس/ آذار من عام 2025، والذي سيكون بنسبة كبيرة جدًّا ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية.

الاتحاد الجزائري يُعلن برنامج الخضر في تصفيات كأس أفريقيا 2025

يتضمن برنامج مباريات منتخب الجزائر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 مواجهة أولى افتتاحية للخضر في التصفيات ضد منتخب غينيا الاستوائية على أرضها. ستكون هذه المباراة الافتتاحية فرصة للمنتخب الجزائري لتعويض خسارته أمام جماهيره في مواجهة غينيا (2-1) بتصفيات كأس العالم 2026، ووضع الأساس لتحقيق بداية مثالية.

وسينتقل المنتخب الجزائري بعدها إلى ليبيريا لمواجهة منتخبها في الفترة ذاتها من 2 إلى 10 سبتمبر/ أيلول 2024. اللعب خارج الديار يمثل دائمًا تحديًا لأي منتخب، وسيكون على "الخضر" التأقلم مع الظروف المختلفة والعمل على تحقيق نتيجة إيجابية تعزز من فرصهم في التصفيات.

وسيخوض أشبال المدرب فلاديمير بيتكوفيتش مباراتين متتاليتين ضد منتخب توغو في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2024، المباراة الأولى ستكون على أرض الجزائر، بينما ستكون الثانية في توغو.

هذه المواجهة المزدوجة ستكون حاسمة، حيث سيحتاج الخضر إلى تحقيق نتيجتين إيجابيتين في كلتا المباراتين لضمان الحفاظ على موقع مريح في ترتيب المجموعة، أو حتى ضمان التأهل مسبقًا إلى البطولة القارية.

ويختتم المنتخب الجزائري مشواره في التصفيات بمواجهتين ضمن التوقف الدولي الممتد من 11 إلى 19 نوفمبر 2024. ستكون المباراة الخامسة ضد منتخب غينيا الاستوائية خارج الديار، بينما ستُختتم التصفيات بمواجهة منتخب ليبيريا على أرض الجزائر.

برنامج مباريات منتخب الجزائر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

الجولتان الأولى والثانية: من 2 إلى 10 سبتمبر 2024

الجزائر X غينيا الاستوائية
ليبيريا X الجزائر

الجولتان الثالثة والرابعة: من 7 إلى 15 أكتوبر 2024

الجزائر X توغو
توغو X الجزائر

الجولتان الخامسة والسادسة: من 11 إلى 19 نوفمبر 2024

غينيا الاستوائية X الجزائر
الجزائر X ليبيريا

شارك: