تأجيل تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم قطر 2022

2021-06-08 09:01
مقر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم كونميبول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" تعليق مباريات تصفيات مونديال قطر 2022 المُزمع خوضها في آذار/ مارس الحالي، بحسب ما نُشِر في بيان رسمي اليوم السبت.

وجاء القرار بعد أن رفضت الأندية الأوروبية السماح للاعبيها بالسفر إلى بلدانها بسبب تفشّي فيروس كورونا، وحاجة الفرق إلى لاعبيها في هذا الوقت الحرج من الموسم.

وأكّد "كونميبول" أنه سيجدول مواعيد جديدة لمباريات التصفيات بعد جلسات تنسيقية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الأسابيع القليلة القادمة.

ينشط في منتخبات القارة اللاتينية العديد من النجوم البارزين في كرة القدم الأوروبية، يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة و البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس جيرمان، والأوغوروياني لويس سواريز هدّاف أتلتيكو مدريد.

وتُقام تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم من مجموعة واحدة تضم فرق القارة العشرة، يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى المونديال، ويلعب صاحب المركز الخامس في الملحق.

ويتصدر التصفيات بعد مرور 4 جولات، المنتخب البرازيلي برصيد (12 نقطة)، يليه الأرجنتيني (10 نقاط)، ثم الإكوادور ثالثا (9 نقاط)، وباراغواي والأوروغواي رابعا وخامسا بنفس الرصيد (6 نقاط).
 

"تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا"
شارك: