بيريز يضرب مجدّداً.. ريال مدريد يحسم صفقة مجانية ضخمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 13:21
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت تقارير إعلامية اليوم الجمعة 26 يوليو/ تموز 2024، إن ريال مدريد الإسباني حسم صفقة مجانية ضخمة جديدة، في خطوة ذكية تعكس الرؤية الاستراتيجية لرئيس النادي فلورنتينو بيريز.

وفقًا لما أفادت به صحيفة "AS" المدريدية، فإن الظهير الأيسر الكندي ألفونسو ديفيز، البالغ من العمر 23 عامًا، سيبقى مع فريقه الحالي بايرن ميونخ حتى نهاية عقده في يونيو 2025، قبل أن ينضم إلى "الملكي" في صفقة مجانية.

ولم تكن الأمور سلسة بين ديفيز وبايرن ميونخ، فقد أصر النادي الألماني على طلب مبلغ كبير يتجاوز 50 مليون يورو، وهو ما يتناقض مع الوضع التعاقدي لديفيز الذي تبقى له أقل من عامين على عقده.

هذا المبلغ يبدو مبالغًا فيه، خاصةً أن ريال مدريد تمكن من التعاقد مع توني كروس في وضع مشابه في عام 2014، مقابل نصف هذا المبلغ.

وشهدت العلاقة بين ديفيز وبايرن ميونخ توترًا ملحوظًا في الأشهر الأخيرة، حيث عرض النادي البافاري تجديد عقد النجم الكندي بعرض مغرٍ بقيمة 14 مليون يورو سنويًّا، لكن رغبة اللاعب في الانتقال إلى "الميرنغي" حالت دون التوصل إلى اتفاق.

وقد أدى ذلك إلى استياء الإدارة البافارية، التي أعلنت في نهاية المطاف أنها ستسمح لعقد ديفيز بالانتهاء من دون تقديم أي عروض إضافية، كما أشار أولا هوينيس، الرئيس السابق للنادي.

خطة ريال مدريد واستراتيجياته

قرر بطل أوروبا 15 مرة تبني استراتيجية ذكية، حيث وبعد أن كان على استعداد لدفع حوالي 35 مليون يورو للحصول على خدمات ديفيز، سيقوم حاليًّا بتأجيل التوقيع حتى يصبح اللاعب حرًا في 2025.

ويأتي هذا التوجه كجزء من خطة أكبر تهدف إلى تعزيز صفوف الفريق من دون تحمل أعباء مالية كبيرة، ما يتيح للنادي استخدام الموارد المتاحة لتجديد عقود اللاعبين الحاليين مثل فيرلاند ميندي.

أحد الأدلة على استعداد ريال مدريد لتأجيل الصفقة هو رفضه عرض فياريال لاستقطاب فران غارسيا، لاعب الظهير الأيسر الحالي، والذي يحظى بإعجاب مدرب فياريال مارسيليو غارسيا تورال.

هذا القرار يوضح أن "الميرنغي" يخطط للاعتماد على ميندي وغارسيا في الموسم الحالي، بينما يترقب التعاقد مع ديفيز في 2025.

باختصار، تُعد خطوة ريال مدريد للتعاقد مع ألفونسو ديفيز بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونخ "ضربة معلم" من الرئيس فلورنتينو بيريز، بعد أيام من إعلان تعاقده مع النجم الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان بصفقة مجانية أيضًا.

شارك: